التخطي إلى المحتوى
البحرين: عفو ملكي ومهرجانات ترفيهية في احتفالات العيد الوطني

احتفلت مملكة البحرين على مدى الساعات الثماني والأربعين الماضية (16 و17 ديسمبر من كل عام) بعيدها الوطني الثامن والأربعين والذكرى العشرين لتولي الملك حمد بن عيسى آل خليفة مقاليد الحكم.

وجاءت احتفالات مملكة البحرين هذا العام، تحت شعار “لبيك يا وطني”، وجاءت الاحتفالات مختلفة هذا العام وبخاصة بعد الإنجاز الذى حققه منتخب البحرين الوطني لكرة القدم، بعد فوزه بكأس الخليج فى دورته الرابعة والعشرين على نظيره السعودي، وذلك للمرة الأولى في تاريخه.

قد يهمك:

الخارجية السعودية تتمنى الرخاء والنماء لمملكة البحرين في عيدها القومي 

وبمناسبة احتفالات العيد الوطني وجلوس الملك حمد بن عيسى آل خليفة على عرش المملكة، أصدر العاهل البحريني عفواً ملكياً عما تبقى من مدة العقوبة لنحو 269 سجيناً، كانوا محتجزين بتهم مختلفة.

سر الاحتفال بالعيد القومي للبحرين في 16 ديسمبر

يشار إلى أن مملكة البحرين، تحيي يومها الوطني يوم 16 ديسمبر من كل عام، وذلك على الرغم من استقلالها عن بريطانيا يوم 14 أغسطس في العام 1971، إلا أنها قررت الاحتفال في هذا اليوم تماشيا مع تقليد تم اتباعه في السنوات الأخيرة، وهو تأخير الاحتفال بالعيد الوطني ودمجه مع يوم جلوس الملك حمد بن عيسى آل خليفة. وتحتفي مملكة البحرين بذكرى مرور 20 عاما على تولي الملك حمد بن عيسى آل خليفة مقاليد الحكم.

وفي إطار الاحتفالات بالعيد الوطني وجلوس الملك حمد بن عيسى آل خليفة على عرش المملكة، خصصت هيئة البحرين للثقافة والآثار 22 فعالية احتفاءً بالأعياد الوطنية جرى إقامتها في مختلف أرجاء المملكة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *