التخطي إلى المحتوى
خطوات الاستعلام عن صلاحية التأمين الصحي للمقيمين عبر بوابة أبشر الإلكترونية
الاستعلام عن صلاحية التأمين الصحي للمقيمين

يفد إلى المملكة العربية السعودية الآلاف من الأشخاص من مختلف الجنسيات، وذلك للعمل والإقامة بالأراضي السعودية، وتسعى الحكومة السعودية دائما لتقديم أفضل الخدمات لهؤلاء الوافدين المقيمين على أراضيها، كما تبذل قصارى جهدها من أجل توفير الرعاية الصحية المتكاملة اللازمة لهم، كما تساعدهم في الاستعلام عن صلاحية التأمين إلكترونيا بسهولة، وهو ما نتطرق إليه في سطور هذا المقال حيث نستعرض معكم، خطوات الاستعلام عن صلاحية التأمين الصحي للمقيمين عبر بوابة أبشر الإلكترونية.

خطوات الاستعلام عن صلاحية التأمين الصحي للمقيمين عبر بوابة أبشر الإلكترونية

يستطيع الوافدين المقيمين بأراضي المملكة الاستعلام بسهولة عن صلاحية التأمين الصحي من خلال بوابة أبشر الإلكترونية، والتي أطلقتها وزارة الداخلية السعودية بهدف التيسير على المواطنين والمقيمين في إنجاز المهام، والاستعلام بسهولة عن الكثير من الأمور.

ويمكن للمقيمين الاستعلام عن صلاحية التأمين الصحي الخاص بهم من خلال إتباع الخطوات التالية:

  • الدخول على الموقع الرسمي لوزارة الداخلية السعودية.
  • من الصفحة الرئيسية يتم اختيار أيقونة الجوازات.
  • سينقلك الموقع للصفحة الرئيسية لبوابة أبشر الإلكترونية، يتم اختيار خدمات الأفراد، ثم إدخال البيانات المطلوبة لتسجيل الدخول وهي اسم المستخدم وكلمة المرور والرمز المرئي، ثم الضغط على تسجيل الدخول.
  • بعد الدخول على حسابك الشخصي على أبشر، اختر الاستعلامات الإلكترونية.
  • من من الاستعلامات الإلكترونية اختر الاستعلام عن صلاحية التأمين الصحي للمقيمين فقط.
  • سينتقل بك الموقع لصفحة جديدة مطلوب بها إدخال رقم الإقامة والرمز المرئي، أدخل البيانات المطلوبة بدقة ثم اضغط عرض لتظهر لك كافة البيانات المتعلقة بالتأمين الصحي الخاص بك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *