التخطي إلى المحتوى
تعرف على خطوات الاستعلام عن المخالفات المرورية الغير مدفوعة للزائرين

خلال الفترة الماضية تعمل المملكة العربية السعودية إلى مواكبة الحداثة والتطور بشكل مستمر، للدفع بالدولة إلى الأمام لتصبح في أوائل الدول المتقدمة، وذلك من خلال توفير أفضل الخدمات التي يحتاجها المواطن السعودي، وأيضا المقيمين على أراضيها.

وتسعى جكومة السعودية إلى توفير وقت وجهد الدولة والمواطن معا فى جميع الأمور التى يحتاجها، حيث قامت وزارة الداخلية باستبدال المعاملات اليدوية الورقية بالمعاملات الإلكترونية الذكية للتسهيل على المواطنين، وسوف نعرض في السطور التالية خطوات الاستعلام عن المخالفات المرورية الغير مدفوعة للزائرين من خلال موقع “أبشر” الإلكتروني.

خطوات الاستعلام عن المخالفات المرورية الغير مدفوعة للزائرين

تتمثل خطوات الاستعلام عن المخالفات المرورية الغير مدفوعة للزائرين من خلال بوابة ابشر الإلكترونية فى الخوات الأتية:

– تسجيل الدخول على بوابة أبشر الإلكترونية التابعة لوزارة الداخلية السعودية.

– تختار من قطاع المرور الاستعلام عن المخالفات المرورية الغير مدفوعة للزائرين.

– ستقوم بإدخال رقم الحدود أو نوع الوثيقة، ثم رقم الوثيقة الخاصة بالمواطن، ثم أدخل الرمز المرئي.

– بعد إدخال البيانات المطلوبة تقوم بالضغط على عرض، وستظهر بعدها جميع البيانات الخاصة بالاستعلام عن المخالفات المرورية الغير مدفوعة للزائرين.

نظام أبشر الإلكتروني

وكانت وزارة الداخلية السعودية قد أطلقت نظام أبشر الإلكتروني، لتقديم الخدمات المختلفة فى عدد من قطاعات الوزارة للمواطنين السعودييين والمقيمين على أرضيها بهدف التسهيل عليهم وتوفير الوقت وتحسين الخدمات، وذلك من خلال توفير عدد المراجعين والحد من حالات التزوير والتزيف من الربط الإلكتروني بين جميع القطاعات الحكومية، حيث يخدم التطبيق حوالي 11 مليون مشترك،

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *