التخطي إلى المحتوى
بنود المرحلة الأولى من الصفقة التجارية بين أمريكا والصين يعلنها ترامب
ترامب

قام “دونالد ترامب”، الرئيس الأمريكي، بالتصريح عن تفاصيل إتفاق المرحلة الأولى التي عقدتها الولايات المتحدة الأمريكية مع الصين، على هامش الصفقة التجارية بين البلدين، وذكر ترامب خلال تصريحاته أن تلك الاتفاقية تأتي في ظل إلغاء التعريفات التي من المقرر دخولها حيز التنفيذ في نهاية الأسبوع الجاري، وفقًا لما تم تحديده من قبل.

جاء هذا يوم الجمعة الماضية خلال التغريدة التي قام ترامب بكتابتها ونشرها من خلال حسابه الرسمي على برنامج التواصل الاجتماعي “تويتر”، والتي أشار خلالها إلى اتفاق البلدين على المرحلة الأولى، والتي قطعت شوط طويل في الاتفاقية التجارية القائمة بين الولايات المتحدة والصين، وأوضح ترامب عدد من البنود التي تم الاتفاق عليها.

بنود المرحلة الأولى من الاتفاقية

حيث ذكر الموافقة التي أبدتها الصين في تلك المرحلة على مجموعة من التغييرات الهيكلية، بجانب الموافقة على شراء كميات كبيرة من منتجات الولايات المتحدة الأمريكية، منها “السلع المصنعة ومنتجات الطاقة ومنتجات الزراعة” وغيرها من المنتجات الأخرى، كما ذكر ترامب موقف الاتفاقية من الرسوم الجمركية على المنتجات الصينية.

موضحًا أن الرسوم التي تم فرضها على المنتجات الصينية والتي تبلغ نسبتها 25% ستظل قائمة، أما بالنسبة للتعريفات العقابية والتي كان من المقرر تطبيقها 15 ديسمبر الجاري لن يتم تطبيقها وفقًا للاتفاقية، وذكر أن الصفقة التي تم عقدها مع الصين هي السبب الرئيسي وراء التراجع عن هذا القرار.

ومن المقرر أن يبدأ كلا الجانبين مباشرة مفاوضات المرحلة الثانية من الاتفاقية التجارية، مؤكدًا أنه لن يتم الانتظار لبدء الانتخابات الرئاسية المقرر عقدها في 2020، وأكد ترامب على رضاه الكامل على تلك الصفقة، موضحًا أنها صفقة رائعة.

تصريحات ترامب
تصريحات ترامب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *