التخطي إلى المحتوى
تابع تأثير الانتخابات البريطانية على تعاملات الاسترليني أمام العملات
الجنيه الاسترليني

شهدت تعاملات اليوم تراجع الجنيه الاسترليني وسط أجواء من عدم اليقين في نتائج الانتخابات البريطانية، حيث اتجه الناخبين اليوم للإدلاء بأصواتهم في جميع أنحاء المملكة المتحدة، ويذكر أن مصير صفقة البريكست متوقف على نتائج تلك الانتخابات، وعلى الجانب الآخر أشارت الاستطلاعات إلى ارتفاع احتمالية فور حزب المحافظين.

والذي يقع تحت قيادة “بوريس جونسون”، وعلى الجانب الآخر، أشار الاستطلاع إلى تراجع كبير في فرصة الحزب الحاكم في الفوز، وأجرت مؤسسة يوجوف مؤخرًا مسح جديد أشار إل تراجع في أغلبية حزب جونسون، لتصبح التوقعات الجديد، فوز حزب جونسون ب28 مقعد فقط، بعد أن أشارت التوقعات السابقة إلى فوزه ب68 مقعد.

الانتخابات البريطانية

ويذكر أن عقد الانتخابات المبكرة قد جاءت بناء على الدعوة التي قدمتها الحكومة البريطانية، والتي يقودها جونسون رئيس حزب المحافظين، ويأتي هذا نتيجة الخلافات البرلمانية التي نشأت مؤخرًا بسبب صفقة مغادرة المملكة المتحدة الاتحاد الأوروبي والتي تم اقتراحها مؤخرًا، ويذكر أن جونسون قد حصل على صفقة بالخروج من الكتلة ولكن لم يتم عرضها على مجلس العموم البريطاني.

ويحاول جونسون تمرير صفقة البريكست والتي يطلق عليها “اتفاقية الانسحاب”، من خلال الفوز بأغلب المقاعد البرلمانية التي يصل عددها إلى 650 مقعد، من خلال تلك الانتخابات، ويذكر أن الموعد النهائي لإتمام البريكست هو 31 يناير القادم، وعلى الجانب الآخر، جاء قرار المركزي الأوروبي اليوم بتثبيت أسعار الفائدة دون تغيير.

وأظهر الجنيه الاسترليني تراجع خلال تعاملاته أمام الدولار مسجلًا انخفاض بقيمة 0.2% بحلول الساعة 2:20 بتوقيت جرينتش، وتراجعت العملة البريطانية خلال تعاملاتها أمام اليورو اليوم مسجلة 0.8469 استرليني بانخفاض قيمته 0.4%.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *