التخطي إلى المحتوى
طريقة الاستفسار عن فاتورة الكهرباء إلكترونيا بالمملكة العربية السعودية
الاستفسار عن فواتير الكهرباء

في ضوء سعي الحكومة السعودية لتقديم أفضل وأجود الخدمات للمواطنين السعوديين، واستكمالا لعملها على تحقيق رؤية المملكة 2030، وإحلال المعاملات الإلكترونية محل المعاملات الورقية، أتاحت الشركة السعودية للكهرباء للمواطنين إمكانية الاستفسار عن فاتورة الكهرباء إلكترونيا، وذلك بهدف التيسير على المواطنين، وللتقليل من تكاليف طباعة الفواتير التي تتكلف حوالي 10 ملايين ريال سعودي.

طريقة الاستفسار عن فاتورة الكهرباء إلكترونيا بالمملكة العربية السعودية

يستطيع المواطن السعودي الاستفسار بسهولة عن فاتورة الكهرباء الخاصة به، وذلك من خلال إتباع مجموعة من الخطوات التي حددتها الشركة السعودية للكهرباء كالتالي:

  • الدخول على الموقع الرسمي للشركة السعودية للكهرباء على الإنترنت.
  • اختر خدمات الفواتير للتعرف على تفاصيل فاتورتك.
  • ادخل البيانات المطلوبة في الحقول المخصصة لها، وهي رقم حساب المستعلم والرمز المرئي.
  • وفي النهاية اضغط عرض، وستظهر لك تفاصيل القراءة الفعلية للاستهلاك الخاص بك.

وحددت شركة الكهرباء يوم الثامن والعشرين من كل شهر ميلادي، كيوم أساسي لإصدار جميع فواتير الكهرباء لكافة المناطق والمحافظات بالمملكة، حيث يستطيع المواطنين في هذا اليوم استخدام الموقع الإلكتروني للشركة، وذلك للاستعلام عن فواتير الكهرباء الخاصة بهم.

وأتاحت الشركة للمواطنين إمكانية دفع الفواتير أيضا إلكترونيا، عن طريق المواقع التي حددتها الشركة لسداد الفواتير، أو عن طريق ماكينات الصراف الآلي.

وأكدت الشركة أنه تم تطبيق التعريفة الحديثة للاستهلاك، كما تم تطبيق القيمة المضافة على الفواتير، والتي تحددت بحوالي 5% من قيمة الاستهلاك، وأنها ستختلف قيمتها بالنسبة للمنازل عنها في المصانع والشركات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *