التخطي إلى المحتوى
الاستعلام عن شروط قرض بنك التسليف للأرامل والمطلقات في المملكة العربية السعودية
شروط بنك التسليف للأرامل

تعرف فيما يلي على شروط الحصول على قرض للأرامل والمطلقات من بنك التنمية الاجتماعية، حيث أطلق بنك التنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية برنامج اجتماعي تحت اسم” كنف ” لتمويل و مساعدة المطلقات والأرامل من خلال منحهم قروض تصل إلى 30 ألف ريال سعودي، وتسدد على أقساط شهرية تقدر ب 500 ريال شهريا بدون فوائد، نوضح المزيد من التفاصيل حول شروط بنك التسليف للأرامل.

قرض بنك التسليف للأرامل

أوضح بنك التنمية الاجتماعية أنه يمكن التقديم على القروض للأرامل والمطلقات بدون كفيل، في حالة أن تكون المقدمة على القرض موظفة حكومية، أما إذا كانت ربة أسرة أو موظفة في قطاع خاص فلابد من إحضار كفيل.

فقد أتاحت الحكومة السعودية ذلك القرض من أجل مساعدة الفئات الأشد حاجة من الأرامل والمطلقات، وذلك لتحسين مستواهم الاقتصادي، ومساعدة الأسر الفقيرة من غلاء المعيشة، وارتفاع الأسعار ومساندتهم لتحمل أعباء الحياة.

ومن الجدير بالذكر أن هذا القرض مخصص للسيدات فقط، وقد وضع بنك التنمية الاجتماعية “بنك التسليف” شروط يجب توافرها لتتمكن طالبة القرض من تسديد القرض للبنك في إطار تنظيمي، يضمن له مستحقات وإمكانية السداد.

بالإضافة إلى التحري من دخل المتقدمين على القرض، ومدى احتياجاتهم، حيث يشترط بالنسبة للموظفة الحكومية ألا يتعدى دخلها الشهري عن 10 آلاف ريال سعودي.

أما بالنسبة لموظفات القطاع الخاص فإن مثلها مثل الموظفة الحكومية أيضاً، حيث يشترط ألا يتعدى دخلها الشهري عن 10,000 ريال سعودي أما بالنسبة لربة الأسرة، فلا يوجد حد أقصى للدخل الشهري لها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *