التخطي إلى المحتوى
أسعار تذاكر حديقة الحيوانات بالرياض ومواعيد العمل

تعتبر حديقة الحيوان بالرياض من الأماكن الترفيهية التي يعشقها الكبار والصغار في المملكة العربية السعودية، حيث تكون وجهة الكثير منهم في الإجازات والعطلات لقضاء وقت ممتع مع الأسرة خاصة أنها تحتوي علي أنواع عديد من الحيوانات بمختلف الجنسيات والأنواع، وتحتوي الحديقة على أندر أنواع الحيونات التي قرب أغلبها علي الإنقراض بجانب العديد من الأنشطة التي تناسب جميع أفراد الأسرة، خاصة أن الحديقة تمتد لأكثر من 161كليو متر مربع وبها الكثير من الطيور والمسطحات الخضراء والورود وهي من أجمل الحدائق في المملكة بجانب وجود متاجر والمطاعم الفخمة والمشروبات المنعشة والأكلات الطازجة والوجبات الخفيفة.

ونتعرف في السطور التالية علي مواعيد حديقة الحيوان بالرياض، بالإضافة إلي أفضل الأنشطة الموجودة في حديقة الحيوانات بالرياض وأسعار التذاكر وغيرها من المعلومات المتعلقة.

مواعيد حديقة الحيوان بالرياض 2021

كشفت حديثة الحيوانات في الرياض، المواعيد الخاصة بفتح وعمل الحديقة لجميع الزائرين بشكل أسبوعي، حيث تبدأ استقبال الزوار من يوم الإثنين حتي يوم الخميس أسبوعيا من الساعة الثامنة والنصف صباحا وحتي الساعة الواحدة ظهرا وجاءت المواعيد كاملة علي النحو التالية:

  • الإثنين حتي الخميس: تعمل الحديقة علي فترتين الأولي تبدأ من الساعة الثامنة والنصف صباحا وحتى الساعة الثانية عشر ظهرا وتبدأ الفترة الثانية من الساعة الواحدة ظهرا حتة الساعة السادسة مساءا.
  • يوم الجمعة: يكون العمل فترة واحدة فقط تبدأ من الساعة الواحدة بعد صلاة الجمعة حتي الساعة السادسة مساءا.
  • يوم السبت: تعمل الحديقة فترتين تبدأ الفترة الأولي مع تمام الساعة التاسعة صباحا وتستمر حتي الساعة 12 ظهرا والفترة الثانية تبدأ مع الساعة الواحدة ظهرا وتستمر حتي الساعة السادسة مساءا.
  • يوم الأحد: تكون الحديقة مقفلة لإجراء أعمال الصيانة والنظافة.
أسعار تذاكر حديقة الحيوانات بالرياض ومواعيد العمل
أسعار تذاكر حديقة الحيوانات بالرياض ومواعيد العمل

أنشطة في حديقة الحيوانات الرياض

توفر حديقة الحيوانات في الرياض العديد من الأنشطة بجانب وجود الحيوانات والطيور، حيث يمكن للزائرين الكبار والصغار الاستمتاع بهذه الأنشطة الترفيهية ولقضاء أجمل الأوقات مع أفراد الأسرة ومن أهم هذه الأنشطة ما يلي:

  • رحلة القطار: تعتبر من أبرز الأنشطة الترفيهية للأطفال وتكون مدتها 20 دقيقة في داخل حديثة الحيوانات في الرياض.
  • مشاهدة طيور الفلامنجو: النظر إلي طيور الفلامنغو من الأشياء الجاذبة لزوار حديقة الحيوانات في الرياض وتعيش أعداد كبيرة من هذه الطيور حرة وتستقبل الزوار عن أبواب الحديقة.
  • التنزه في المساحات الخضراء: تغطي حديقة الحيوانات بالرياض مساحات واسعة من العشب الأخضر والأشجار والنباتا المختلفة لتضيف جمالا إلي جمال الحديقة مع توفي أرضيات للحيونات التي تناسب طبيعتها كما توفر الحديقة أماكن للصلاة والمطاعم والمراحيض والمقاهي.
  • مشاهدة الحيوانات المهددة بالانقراض : توفر حديقة الحيوانات في الرياض مشاهدة الحيوانات المهددة بالإنقراض والتي جمعت علي أساس الأصل الجغرافي مثل الإيموس والكنغر والنمر البنغالي.
  • مراقبة الطيور النادرة: تضم حديقة الحيوانات في الرياض أكثر من 80 نوع من الطيور منها طيور نادرة والتي تنال إعجاب الكثير من الزوار مثل طائر الحبار الذي انقرض في برية المملكة العربية السعودية، ويعتبر فصل الشتاء هو الفصل المفضل للطيور للخروج من الأكواخ بعكس الصيف وذلك بسبب ارتفاع درجات الحرارة في الصيف.

أسعار تذاكر حديقة الحيوانات الرياض 2021

وضعت حديقة الحيوانات في الرياضة قائمة بأسعار التذاكر الخاصة بالدخول والتي تختلف حسب عمر الزائر، حيث حرصت على توفير العديد من الأنشطة التي تناسب البالغين بجانب الأنشطة الخاصة بالأطفال التي جعلت الحديقة من أكثر الأماكن المفضلة لقضاء إجازة سعيدة، وجاءت أسعار التذاكر علي النحو التالي:

  • البالغين: يصل سعر تذكرة دخول حديقة حيوان الرياض للبالغين الأكبر من 12 عاما نحو 10.5 ريال سعودي.
  • الأطفال: سعر تذكرة دخول الأطفال الأقل من 12 عاما للحديقة نحو 5.25 ريال سعودي.
  • تذكرة قطار الحديقة: يصل سعر تذكرة قطار حديقة حيوان الرياض نحو 2 ريال سعودي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *