التخطي إلى المحتوى
شروط التسجيل في منصة جود الإسكان ورابط التقديم
منصة جود الإسكان

اتخذت المملكة العربية السعودية عددًا من التشريعات اللازمة من أجل رفع الضرر عن المواطنين، ودعم فئات محدودي الدخل، ولا يتقصر الأمر على الضمان الاجتماعي فقط بل يشمل جميع الحياة، ومن ضمن القطاعات التي تدعم فيها المملكة الإسكان.

ودشنت المملكة العربية السعودية منصة جود الإسكان من أجل وصول الدعم السكني والتنموي إلى المواطنين في المملكة العربية السعودية، وتفتح المنصة باب التواصل مع عدد من الجهات داخل المملكة من بينها مع وزارة الإسكان وبعض الجمعيات الخيرية والأهلية من أجل الحصول على الدعم وضمان وصوله إلى مستحقيه من محدودي الدخل، كما تساعد جود الإسكان على ضمان تقديم مساعدات تنموية وخيرية للمواطنين.

وتقدم المنصة على دعم الفئات الأكثر تضررًا والتي لا تستطيع دفع الإيجار الشهري، أو الفئة التي لا تستطيع تملك سكن بكل شفافية ودقة واحترافية في وصول المساهمات الخيرية.

شروط الاستفادة من دعم جود الإسكان في السعودية

وحددت المملكة العربية السعودية عددًا من الشروط من أجل الاستفادة في دعم جود الإسكان في السعودية، وبناء على المعايير التي وضعتها الجهات المعنية يتم تحديد مدى استفادة الأسر من عدمه من خدمات المنصة.

والمعايير التى وضعتها المنصة تعطي صورة حقيقة عن الفرد وقدرته المالية على شراء مكان سكني أم لا، وتتلخص المعايير عن طريق عدة أمور والتي تتلخص في التالي البعد الاقتصادي، والديموغرافي، والبعد السكني، والبعد الاجتماع، والبعد الصحي.

وتضع كل شرط من كل هذه الشروط عدة معايير وعدة متغيرات، وبناء عليه يتم احتساب القدرة المالية لكل فرد، وإذا حقق الفرد على قدرة مالية تساوي 60% أو أقل إنه يستحق الحصول على الدعم السكني.

 

شروط التسجيل في منصة جود الإسكان

وحددت الجهات المعنية شروط من أجل التسجيل في منصة جود الإسكان والتي تتلخص كالتالي أولًا

1 يجب أن يكون المتقدم للحصول على الخدمة من مستفيدي الضمان الاجتماعي

2 يجب أن يكون المتقدم للحصول على الخدمة لديه حساب ومسجلاً في بوابة سكني

3 يشترط أن يكون الحد الأدنى للراغب في الحصول على الخدمة 5 أفراد

4 يجب الإفصاح وتقديم المعلومات اللازمة وكشف مفصل بالراتب

طريقة التقديم في منصة جود الإسكان

وحددت منصة جود الإسكان عدد من الطرق من أجل تقديم الفرد للحصول على دعم سكني  من خلال الدخول على الرابط التالي التقديم في منصة جود الإسكان

طريقة التسجيل في منصة جود الإسكان

وحددت الجهات المعنية طرق التسجيل في منصة جود الإسكان من خلال التسجيل في المنصة

1 يجب النقر على حساب جديد وإدخال البيانات اللازمة.

2 يجب إدخال البيانات اللازمة من الاسم ورقم الجوال والوظيفة ورقم الهوية والبريد الإلكتروني

3 يجب النقر على زر تسجيل حساب جديد، واختيار طريقة الدعم المطلوبة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *