التخطي إلى المحتوى
وزارة الموارد البشرية| خطوات الاستعلام عن التأهيل الشامل برقم الهوية
خطوات الاستعلام عن التأهيل الشامل

قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بإصدار بيان رسمي توضح من خلاله موعد نزول التأهيل الشامل لشهر مايو 2023 – ذي القعدة 1444، وقد أعلنت عن مواعيد صرف الرواتب أنواع الدعم المختلفة المضمنة بالتأهيل، وكذلك كل من حساب المواطن والضمان المطور،كما أوضحت الوزارة خطوات الاستعلام عن التأهيل الشامل برقم الهوية الوطنية، في السياق التالي نوضح كفية الاستعلام عن التأهيل الشامل برقم الهوية.

التأهيل الشامل في السعودية

أشارت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية إلى موعد نزول التأهيل الشامل لشهر مايو 2023 – ذي القعدة 1444 وقد تم تثبيت موعد الصرف ليكون في كل يوم 26 من الشهر الميلادي.

كما يتم تغيير موعد الصرف في الشهور التي تتزامن مع موعد الإجازات الرسمية، وفي هذا الشهر تم صرف رواتب التأهيل الشامل في يوم الخميس الماضي الموافق 25 مايو 2023، ومن المتوقع أن يتم صرف التأهيل الشامل ونزوله لشهر يونيو 2023 في يوم الاثنين الموافق 26 يونيو 2023.

وتجدر الإشارة إلى أن التأهيل الشامل يوفر للفرد حياة كريمة ووفر الاحتياجات التي يحتاج لها الفرد من المأكل والملبس.

الاستعلام عن التأهيل الشامل 2023

هذا وقد أتاحت وزارة الموارد البشرية التنمية الاجتماعية إمكانية الاستعلام عن التأهيل الشامل، حيث يتم الاستعلام عن التأهيل الشامل برقم الهوية في المملكة العربية السعودية باتباع الخطوات التالية:

  • زيارة رابط موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.
  • اضغط على الخدمات الرقمية.
  • أنقر بعدها على خدمات التنمية الاجتماعية من دليل الخدمات.
  • ثم اكبس بعدها على الاستعلام عن الإعانة المالية.
  • املأ البيانات المطلوبة منك، ثم اغط على لست روبوت، وأنقر بعدها على استعلام لتظهر لك المعلومات المختلفة الخاصة بالتأهيل الشامل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *