التخطي إلى المحتوى
هيربط 3 قارات.. السعودية تعلن عن آخر تطورات إنشاء أطول كابل بحري في العالم

أعلنت شركتا center3 المملوكة لميتا ومجموعة stc، عن آخر تطورات إنشاء أطول كابل بحري في العالم، المخطط له من قبل المملكة العربية السعودية، بشأن موقعين من مواقع الإنزال الأربعة، في مدينتي ينبع وجدة.

آخر تطورات أطول كابل بحري

ويأتي المشروع السابق ذكره، على أن يتوافق مع استراتيجية مجموعة stc، باعتباره جزء من اتحاد الكابلات البحرية 2Africa، فيما يخص تحقيق النمو والتوسع والمساهمة، حيث يمكن المملكة من أن تكون بدورها مركزًا عالميًا رقميًا، سوف يربط قارات العالم الثلاث أفريقيا وآسيا وأوروبا.

تفاصيل أطول كابل بحري بالعالم
تفاصيل أطول كابل بحري بالعالم

تفاصيل أطول كابل بحري بالعالم

كما يعتبر كابل Africa2، من أطول الكابلات البحرية، حيث يبلغ طوله أكثر من 45000 كيلومتر، على أن يكون ذلك بنهاية عام 2024، أي بنهاية المشروع الذي سيربط نظام الكابلات البحرية في عدد كبير من الدول ويصل إلى 33 دولة، كما سيوفر عبر ثلاث قارات اتصالًا موثوقًا وخدمات الإنترنت في: إفريقيا وآسيا وأوروبا.

كما أنه من المتوقع أن يصل كابل Africa2، في وقت لاحق من العام الحالي، من مدينتي جدة وينبع، إلى مدينة ضبا، وسوف يصل إلى مدينة الخبر بالتزامن مع عام 2024، وسوف يمكّن من رفع مستوى تطوير الأعمال الرقمية وتبادل المعلومات، بما يساعد في النمو في عدد من الاقتصادات، في تعزيز المرحلة التالية، ومن المتوقع أن يسهم ذلك في تعزيز النمو الاقتصادي.

عمليات الإنزال

كما أن الرابط سوف يعمل كمحفز للتغيير داخل سوق النطاق العريض، حتى تمكن الأفراد والشركات، ويمتد كابل Africa2 من خلال تمديداته على كامل منطقة الخليج العربي، ومن المتوقع أن تضيف عمليات إنزال في عدة دول هي: العراق وسلطنة عمان والإمارات العربية المتحدة الكويت والبحرين وقطر وباكستان والهند، بجانب الساحل الشرقي في المملكة العربية السعودية.

وقال فهد الهاجري الرئيس التنفيذي لشركة “center3″، إن كابل Africa2 وإنزاله سوف يعد نسبةً لشركة center3 إنجازًا جديدًا، على أن يتم ربطه مع آسيا وأوروبا وأفريقيا؛ لتقديم خدمات استثنائية للعملاء، من خلال استثمار في البنية التحتية للاتصالات، فيما يخص تحقيق رؤية المملكة 2030.

كما قال فارس عقاد المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في ميتا، إنه هناك استثمار كبير في كابل Africa2 حيث اعتمد ملايين الأشخاص على الإنترنت للقيام بمهامهم اليومية، بشأن الأزمة الناتجة عن جائحة كوفيد-19، بما لا يوفر الاستثمار تجربة أفضل للأشخاص في الكابلات البحرية، فيما يخص استخدام منتجاتنا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *