التخطي إلى المحتوى
شروط ورابط التقديم على الوظائف العسكرية بوزارة الداخلية
شروط ورابط التقديم على الوظائف العسكرية بوزارة الداخلية

أعلنت وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية، على فتح باب التقديم للوظائف العسكرية الشاغرة بالوزارة “الإدارة العامة للقبول المركزي”، وذلك بداية من يوم أمس السبت 8 أبريل والموافق 17 رمضان، وكشفت الوزارة عن إتاحة التقديم والتسجيل بالإدارة العامة للخدمات الطبية بوزارة الداخلية تحت رتبة “عريف، وجندي أول”، وأن التقديم متاح للرجال فقط من مواطني المملكة العربية السعودية.

شروط التقديم على الوظائف العسكرية بوزارة الداخلية

وأضافت وزارة الداخلية، بأنه يوجد مجموعة من الشروط اللازم استيفائها، للقبول في الوظائف العسكرية بوزارة الداخلية برتبة “عريف، جندي أول”، وتتمثل تلك الشروط في التالي:

  1. الحصول على شهادة الدبلوم، ويفضل من يمتلك مؤهل أعلى.
  2. التقديم متاح لمواطني المملكة العربية سعودي الأصل والمنشأ فقط، باستثناء من نشاء مع والديه أثناء خدمة الدولة خارج السعودية.
  3. أن يمتلك المتقدم سيرة حسنه وسلوك وسمعة طبية.
  4. أن يكون المتقدم غير محكوم عليه بالإدانة في جريمة مخلة بالشرف والأمانة.
  5. ألا يكون سبق للمتقدم التعيين على وظيفة خاضعة لنظام الخدمة العسكرية أو أنهيت خدماته من المراكز أو المعاهد العسكرية لأي سبب أو يكون موظف في أحد الجهات الحكومية.
  6. ألا يكون المتقدم متزوج من أجنبية.
  7. النجاح في جميع إجراءات واختبارات القبول.
  8. في حالة الحصول على شهادات من خارج السعودية، يلزم معادلتها من وزارة التعليم ويشترط التصديق عليها.
  9. أن يمتلك المتقدم بطاقة تسجيل مهني وشهادة تصنيف للمؤهل الصحي من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، ويلزم أن تكون الشهادة سارية المفعول خلال فترة التقديم.
  10. الحصول على درجة الدبلوم بنفس التخصص الصحي بتقدير جيد كحد أدنى.

رابط التقديم على وظائف وزارة الداخلية

وأكدت وزارة الداخلية ، بأنه يتم التقديم على الوظائف بصورة إلكترونية، مطالبة الراغبين من مواطني المملكة العربية السعودية، بالالتحاق بأحد الوظائف الشاغرة بسرعة التقديم، حيث ينتهي موعد التقديم يوم الخميس المقبل الموافق 22 رمضان، وشددت الوزارة على المتقدمين بضرورة الدقة في ملئ الحقول وكتابة البيانات بصورة صحيحة ومراجعتها أكثر من مرة للتأكد من صحتها، حيث يتم استبعاد أي متقدم لديه اختلاف في بيانات التسجيل، وذلك طبقًا للشروط المعتمدة.

ويتم التقديم على الوظائف العسكرية الشاغرة، التي كشفت عنها وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية، من خلال الدخول على الرابط التالي:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *