التخطي إلى المحتوى
خطوات تسجيل الدخول إلى بوابة نقل 2023.. تفاصيل
طريقة تسجيل دخول بوابة نقل 2023

تعمل المملكة العربية السعودية على تقديم العديد من الخدمات لمواطنيها إلكترونيًا، وذلك عبر بوابات ومنصات لكل مديرية أو وزارة، وتعتبر بوابة وزارة النقل الإلكترونية من أبرزها، وقد تأسست وزارة النقل السعودية تحت مسمى “وزارة المواصلات” عام 1372 هـ، بهدف الإشراف على كافة الجوانب المتعلقة بالنقل من الطرق والسكك الحديدية والموانئ.

وأعيد تشكيل وزارات الدولة والمؤسسات العامة في عام 1395، وتم إنشاء مؤسسة عامة للموانئ وأخرى للسكك الحديدية، وأصبحت الوزارة مسؤولة عن التصميم والبناء والتخطيط وصيانة الطرق والجسور.

خطوات تسجيل دخول بوابة نقل 2023

وفرت وزارة النقل بوابة إلكترونية يمكن للمواطنين من خلالها الحصول بسهولة ويسر على خدمات عديدة تتمثل أبرزها فيما يلي:

  • يجب على المتقدم تسجيل الدخول إلى الموقع الإلكتروني لبوابة نقل التابعة للوزارة.
  • أما في حال كان المتقدم لديه حساب سابق، ينبغي عليه النقر فوق خيار “تسجيل الدخول”، ثم يقوم بتحديد خيار “نسيت كلمة المرور”، وبعد ذلك بقوم بإعادة كتابة كلمة المرور الجديدة.
  • أما في حال لم يكن للمتقدم حساب سابق، يتعين عليه النقر فوق أيقونة “تسجيل جديد”.
  • يقوم المتقدم بعد ذلك بكتابة كافة البيانات اللازمة نحو رقم الهوية الوطنية وتاريخ ميلاد، ثم يقوم بعد ذلك بالنقر فوق خيار “التالي”.
  • يجب على المستخدم كتابة باقي المعلومات الشخصية المطلوبة، ثم يقوم بإتمام عملية تفعيل الحساب، وذلك عبر الرمز المرسل على الهاتف المحمول الخاص به.
  • يستطيع المستخدم تسجيل الدخول إلى الحساب، وذلك بعد تفعيله.

رابط التسجيل في بوابة النقل

تتيح وزارة النقل بالمملكة العربية السعودية سلسلة من الخدمات الإلكترونية، عبر بوابة النقل الإلكترونية nakl.sa، ويستطيع المواطنين التقدم إليها، سواء كأفراد أو كأعمال، الأمر الذي يمنحهم القدرة على الحصول على خدمات النقل بشكل أسهل وأيسر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *