التخطي إلى المحتوى
كم رسوم اختبار التحصيلي 1444 للتسجيل المبكر والمتأخر.. وهذا موعده

قامت هيئة تقويم التعليم والتدريب السعودية، بتحديد رسوم اختبار التحصيلي 1444، والذي قد بدأ التسجيل فيه، كما يبدأ تسجيل اختبار التحصيلي 1444 اعتبارًا من اليوم الإثنين 13 فبراير 2023 للطلاب والطالبات، وذلك وفقًا للجدول الزمني الخاص بموعد اختبار التحصيلي 2023.

رسوم اختبار التحصيلي

وذكرت هيئة تقويم التعليم أن قيمة رسوم اختبار التحصيل الدراسي للتسجيل المبكر  تبلغ نحو100 ريال، وعن رسوم اختبار التحصيلي للتسجيل المتأخر بالنسبة للاختبار الورقي فتصل إلى 150 ريالًا سعوديًا، وتبلغ رسوم تسجيل اختبار التحصيلي للاختبار المحوسب أو الرقمي نحو 150 ريالًا.

طرق سداد رسوم اختبار التحصيلي

ولفتت “الهيئة” إلى أنه فيما يتعلق بدفع رسوم اختبار التحصيلي، فقد تم إيقاف خدمة شحن الرصيد، ويمكن لمقدم الطلب دفع الرسوم المالية بعد التسجيل في الاختبار وذلك من خلال الطرق الآتية:

  • خدمة سداد.
  • البطاقات البنكية (مدى-فيزا-ماستر كارد).

الاستعلام عن رقم الفاتورة

يمكنه معرفة رقم الفاتورة عند اختيار خدمة الدفع عن طريق القيام بما يلي:

  • أولًا، قم بالدخول على الملف.
  • حدد الاختبارات المسجلة.
  • ثم اضغط فوق أيقونة عرض وسيظهر لك رقم الفاتورة.

موعد التسجيل في اختبار التحصيلي

كما بدأ موعد التسجيل في اختبار التحصيل الدراسي الورقي من اليوم الإثنين الموافق 13 فبراير 2023م للطالبات، أما بالنسبة للطلاب فيبدأ التسجيل في اختبار التحصيلي يوم 16 فبراير 2023م.

وإذا لم يتم تأكيد الاختبار، يمكنك التوجه إلى المقر قبل الاختبار بنصف ساعة، وسيكون الدخول وفقًا للأماكن الشاغرة وإذا لم تتمكن من دخول الاختبار، ولا تزال على قائمة الانتظار؛ فسيتم إرجاع الرسوم إلى الملف بمجرد ظهور حالة الحضور، ويمكن للمتلقي استخدامها للاختبارات القادمة، وذلك وفقًا لهيئة تقويم التعليم.

آخر موعد لتسجيل الاختبار التحصيلي

وحسب ما أعلنه مركز قياس، فإن آخر موعد لتغيير وحذف الاختبارات الورقية متاح في موعد لا يتجاوز 72 ساعة قبل الاختبار، وبالنسبة للاختبارات المحوسبة، تتوفر التغييرات والحذف قبل 48 ساعة من بدء الاختبار، ويتم منح درجة اختبار التحصيل الدراسي صلاحية لمدة خمس سنوات ويمكنك التواصل مع المستفيدين لمعرفة المدة الزمنية المعتمدة من قبلهم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *