التخطي إلى المحتوى
هل يمكن إعفاء ذوي الإعاقة من رسوم استيراد المركبات في السعودية.. الجمارك ترد
إعفاء ذوي الإعاقة من رسوم استيراد المركبات في السعودية

كشفت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك تفاصيل جديدة عن إمكانية إعفاء ذوي الإعاقة من رسوم استيراد المركبات، جاء ذلك ردًا على سؤال ورد إلى هيئة الزكاة والضريبة والجمارك حول إمكانية أن يحصل الكفيف على سيارة عادية مخصصة للاستخدام الشخصي لكنها تكون معفاة من الجمارك.

تجهيز المركبات لذوي الاحتياجات الخاصة

وعبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات الصغيرة تويتر أوضحت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك ت أن القانون أعفى ذوي الإعاقة من دفع رسوم جمركية على استيراد المركبات من خارج المملكة العربية السعودية بشرط واحد أن تكون هذه السيارة معدة ومجهزة لذوي الاحتياجات الخاصة.

هل يمكن إعفاء ذوي الإعاقة من رسوم استيراد المركبات في السعودية.. الجمارك ترد

إعفاء ذوي الإعاقة من الرسوم الجمركية على استيراد المركبات

وأعلنت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك في وقت سابق لها إعفاء ذوي الإعاقة من الرسوم الجمركية على استيراد السيارات من خارج السعودية مع دفع ضريبة القيمة المضافة والجمارك التي تقدر بـ 15 في المائة، ودعت الهيئة إلى الاستفادة من الإعفاء بشرط أن تكون المركبة مجهزة لذوي الاحتياجات الخاصة التي لتقاد  باليدين دون ‏الرجلين.

هل يمكن استثناء سيارات ذوي الاحتياجات الخاصة من سنة الصنع

ولفتت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، إلى أن تلك السيارات التي يتم استيرادها من الخارج لذوي الاحتياجات الخاصة غير مستثناة من سنة الصنع، حيث أن المملكة وضعت تشريعًا لذلك ولا يسمح باستيراد السيارات الصغيرة والحافلات والنقل الخفيف التي تجاوز عمرها نحو 5 سنوات.

يذكر أن هيئة الزكاة والضريبة والجمارك أعلنت عن توفر 15 وظيفة قيادية وإدارية وتقنية للعمل في الرياض، وهي كل من  مدير شؤون الشركات الحكومية، وكل من مدير الشركات الرائدة، وكل من أخصائي رئيسي في الصحة والسلامة، وكل من مستشار تنظيمي، وكل من خبير في أبحاث وتحليل الاتصالات، وكل من أخصائي التوعية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *