التخطي إلى المحتوى
السياحة تحذر مرافق الضيافة والأنشطة المخالفة بالغلق وغرامة مليون ريال
السياحة تحذر مرافق الضيافة والأنشطة المخالفة بالغلق وغرامة مليون ريال

وجهت وزارة السياحة تحذير شديد اللهجة بتطبيق غرامات تصل إلى مليون ريال مع غلق المؤسسة وذلك بحق لمرافق الضيافة والأنشطة والمهن السياحية غير الملتزمة بالقانون والتي لم يصدر لها ترخيصا قبل 25 مارس 2023، يأتي ذلك في إطار الجهود التي تبذلها المملكة لإخضاع كل الأنشطة بشكل قانوني، وإخضاعها للشروط والمؤسسات.

السياحة تدعو ا الأنشطة السياحية المخالفة إلى التراخيص

ووجهت وزارة السياحة تنبيه عاجل إلى الضيافة والأنشطة والمهن السياحية بضرورة إصدار التراخيص قبل التاريخ المحددة لمنع التعرض للعقوبة القاسية والغلق.

السياحة تحذر مرافق الضيافة والأنشطة المخالفة بالغلق وغرامة مليون ريال

 

تطوير قطاع السياحة ومواكبة النهضة التي تشهدها المملكة

وفي بداية شهر جمادى الآخرة 1444 هجرية أصدرت وزارة السياحة في المملكة العربية السعودية 10 لوائح جديدة تهتم بقطاع السياحة ومواكبة النهضة التي تشهدها المملكة في كل المجالات، بهدف توفير بيئة جاذبة للاستثمار تراعي فيها سهولة الأعمال والابتكار وكل من الاستدامة والعمل على الارتقاء بالخدمات المقدمة.

وتهدف وزارة السياحة إلى تقديم خدمات على أعلى مستوى لحماية حقوق السائح والمنشأة ودعم قطاع الخاص على التطوير وزيادة فرصة العمل، كما راعت اللوائح الجديدة احتياجات القطاع الخاص، وصياغتها جيدًا بعد مراجعة آراء أصحاب المصحلة، كما تهتم اللوائح بتطوير مرفق الضيافة السياحي، وكل من خدمات السفر والسياحة.

تطوير الإرشاد السياحي وكل من مرافق الضيافة السياحية

كما تسعى المملكة إلى تطوير الإرشاد السياحي وكل من مرافق الضيافة السياحية وكل من الاستشارات السياحية ومرفق الضيافة السياحي الخاص، والأنشطة التجريبية وكل من التفتيش على الأنشطة السياحية، وتهتم بوضع لجان تتولى النظر في مخالفات نظام السياحة، والوجهات السياحية.

ودعت وزارة السياحة أصحاب المؤسسات السابقة بضرورة التراخيص والامتثال للقانون منعًا للتعرف للعقوبة والحفاظ على المؤسسات من الغلق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *