التخطي إلى المحتوى
الأرصاد تحذر من الأمطار الرعدية وتكشف حالة الطقس في السعودية الساعات المقبلة
الأرصاد تحذر من الأمطار الرعدية وتكشف حالة الطقس في السعودية الساعات المقبلة

كشف المركز الوطني للأرصاد حالة الطقس المتوقعة على كافة الأنحاء في السعودية والظواهر الجوية وتعرض مناطق متفرقة إلى هطول أمطار غزيرة ورعدية مع هبوب رياح على أجزاء من مناطق حائل والقصيم والرياض وكل من الشرقية والحدود الشمالية ومناطق في جازان، وعسير والباحة وتمتد على منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة.

ضباب على المرتفعات الجنوبية

وتوقع المركز الوطني للأرصاد تكون الضباب خلال الليل وفي الساعات الأولى من الصباح على عدد من المناطق منها المرتفعات الجنوبية الغربية ومناطق من الشرقية والجوف والحدود الشمالية وتبوك وحائل، وأشار التقرير إلى حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر وتكون شمالية شرقية إلى شمالية لكنها تتحول بشكل تدريجي إلى جنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 10-25 كم/ساعة.

الأرصاد تحذر من الأمطار الرعدية وتكشف حالة الطقس في السعودية الساعات المقبلة

الدفاع المدني يحذر من أمطار تضرب 9 محافظات

وأطلق الدفاع المدني تحذير شديد اللهجة من سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على عدد من المحافظات في منطقة مكة المكرمة، ولفت الدفاع المدني في بيان له إلى أن المناطق المعرضة لهطول أمطار غزيرة في مكة هي كل من أضم، ومنطقة ميسان، وكل من العاصمة المقدسة، وكل من الطائف، والكامل، والخرمة، والموية، ورنيه، وتربة، اعتباراً من اليوم الإثنين حتى الخميس المقبل.

تحذير هام من الدفاع المدني

وطالب الدفاع المدني المواطنين بضرورة توخي الحذر والحيطة خلال القيادة على الطرق مع ضرورة الالتزام بتعليمات المرور والابتعاد عن بطون الأودية وكل من مجاري السيول، والسدود مع ضرورة الابتعاد عن مناطق تجمعات المياه وأعمدة الإنارة وكل من غرف الكهرباء والشوارع.

وتشهد منطقة الشرقية ضباب كثيف وانعدام الرؤية على كل من  الخفجي والقيصومة والنعيرية وحفر الباطن وقرية العليا والجبيل والخبر والدمام والظهران والقطيف ورأس تنورة لذلك يجب الحذر عند القيادة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *