التخطي إلى المحتوى
سحب رعدية وأمطار غزيرة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس في السعودية الساعات المقبلة
سحب رعدية وأمطار غزيرة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس في السعودية الساعات المقبلة

كشف المركز الوطني للأرصاد حالة الطقس في المملكة العربية السعودية، وأماكن سقوط أمطار، والتقلبات الجوية خلال الساعات المقبلة، ليتوقع هطول أمطار غزيرة ورعدية على بعض المناطق لكنها تكون مصحوبة برياح نشطة على بعض المناطق منها، حائل والقصيم والرياض والمنطقة الشرقية، ومنطقة الحدود الشمالية أى رفحاء.

سحب رعدية ممطرة تسبق برياح نشطة

وتوقع المركز الوطني للأرصاد، تعرض مناطق متفرقة في السعودية إلى تكاثر السحب الغائمة بشكل جزئي يتخللها سحب رعدية لكنها تكون ممطرة تسبق برياح نشطة على مناطق متفرقة من جازان وعسير والباحة، وهي السحب تمتد إلى مرتفات بمنطقتي مكة المكرمة وكل من المدينة المنورة.

وتوقع المركز الوطني فرص تكون الضباب خلال الليل وخلال الساعات الأولى من الصباح الباكر على المرتفعات الجنوبية الغربية ومناطق متفرقة في الشرقية، وكل من الجوف والحدود الشمالية.

سحب رعدية وأمطار غزيرة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس في السعودية الساعات المقبلة

الأرصاد تكشف حركة الرياح

أما حركة الرياح، فكشف عنها المركز الوطني للأرصاد الجوية، وأوضح أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر تكون شمالية شرقية إلى شمالية غربية بسرعة تصل إلى 10-25 كيلو في الساعة على الجزئين الشمالي والأوسط وجنوبية شرقية إلى جنوبية غربية، وتكون بسرعة 20-40 كيلو في الساعة على الجزء الجنوبي وتصل سرعة الرياح إلأى 50 كيلو في الساعة على مضيق باب المندب.

الأرصاد توضح حركة البحر والموج

وكشف المركز الوطني للأرصاد، عن ارتفاع الموج من نصف متر إلى متر على كل من الجزء الشمالي والأوسط من متر إلى مترين على الجزء الجنوبي، بمقدار 3 أمتار على مضيق باب المندب، وحالة البحر تكون خفيفة إلى متوسطة الموج، ونصح المركز الوطني للأرصاد المواطنين بضرورة توخي الحذر خلال القيادة على الطرق منعا للحوادث.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *