التخطي إلى المحتوى
الحج تكشف عن امتيازات وثيقة تأمين المعتمرين.. منافع حتى 100 ألف ريال
الحج تكشف عن امتيازات وثيقة تأمين المعتمرين.. منافع حتى 100 ألف ريال

على قدم وساق تجري وزارة الحج والعمرة استعداداتها المكثفة من أجل موسم الحج، بكل نجاح، وكشفت وثيقة تأمين المعتمرين التي اعتمدتها وزارة الحج والعمرة العديد من المنافع الصحية طوال تواجد الفرد المعتمر المؤمن عليه داخل الأراضي السعودية وبحد أقصى 100 ألف ريال سعودي.

وطبقت وزارة الحج والعمرة في السعودية بداية من 10 يناير الجاري، قرار خفض قيمة التأمين الشامل المعتمرين من خارج السعودية، من 235 ريالا إلى 87 ريالا، وذلك بقيمة 63%.

المنافع الصحية طوال تواجد المعتمر المؤمن عليه داخل السعودية

ومن بين المنافع التي يحصل عليها الفرد المؤمن عليه خلال تواجده في السعودية تأتي على النحو التالي.

الحد الأقصى للإقامة والإعاشة اليومية للمريض بما ذلك تكلفة السرير والرعاية التمريضة، وكذلك الإشرافات الطبية وخدمات الإقامة والتي تتمثل في تكلفة الأدوية والمستلزمات الطبية التي يحصل عليها الفرد بناء على وصفات الطبيب، وهي غرفة مشتركة بحد أقصى 600 ريال سعودي.

الحج تكشف عن امتيازات وثيقة تأمين المعتمرين.. منافع حتى 100 ألف ريال

الإقامة والإعاشة لمرافق المريض

كما أن الحد الإقامة والإعاشة لمرافق المريض وهي غرفة مشتركة بحد أقصى 150 ريال سعودي يوميًا مصاريف الحمل والولادة الطارئة تصل بحد أقصى 5000 ريال خلال مدة الوثيقة، وتبلغ مصاريف السفر لأحد أقرباء المريض من الدرجة الأولى بحد أقصى 5 آلاف وتصل مصاريف حالات علاج الأسنان الطارئة بحد أقصى 500 ريال.

علاج المواليد المبتسرين

وتتيح وثيقة التأمين علاج المواليد المبتسرين الخدج، بما لا يتجاوز الحد الأقصى لوثيقة الأم والإصابات الناجمة عن الحوادث المرورية ومغطاة حتى الحد الأقصى، ونفقات حالات غسيل الكلى في الحالات الطارئة وكذلك الإخلاء الطبي داخل وخارج المملكة العربية السعودية مغطى حتى الحد الأقصى للوثيقة ومصارف إعادة رفات المتوفى إلى موطنه الأصلي بما لا يتجاوز 10000 ريال كحد أقصى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *