التخطي إلى المحتوى
المؤسسة العامة للتقاعد توضح تفاصيل زيادة رواتب التقاعد لشهر يناير 2023
رواتب التقاعد لشهر يناير 2023 في السعودية

يرغب جميع المتقاعدين التابعين النظام العسكري والمدني في كل من القطاع العام الحكومي أو القطاع الخاص، في معرفة قيمة الزيادة في رواتبهم وما هي الفئات التي تستحق تلك الزيادات وموعد نزول معاش الشهر الحالي، إليكم نكشف عن تفاصيل زيادة رواتب التقاعد لشهر يناير 2023 وفق ما أوضحته المؤسسة العامة للتقاعد بالمملكة العربية السعودية.

زيادة رواتب التقاعد لشهر يناير 2023

  • أعلنت الحكومة السعودية أنها تقدر كل الجهد المبذول من قبل العاملين في المؤسسات المدنية والمؤسسات العسكرية،  الذي ساهم بشكل كبير في حماية المملكة وتطورها بين باقي الدول في مختلف المجالات، لذلك قررت حصول المتقاعدين على زيادات في رواتبهم تبلغ نسبتها 60% من القيمة الأساسية للمعاش المحدد لهم، يتم صرفها مع معاش شهر يناير 2023 دون انقطاع في الشهور القادمة.
  • من المقرر أن يحصل كل المتقاعدين على النسبة المقررة من الزيادة في الموعد الرسمي لصرف معاش شهر يناير، وبناء عليه تصرف الزيادة يوم الأربعاء الموافق الخامس والعشرين من شهر يناير مع بداية ساعات العمل  الرسمية لدوام هذا اليوم.

خطوات الاستعلام عن قيمة الزيادة في رواتب التقاعد يناير 2023

وفقا للقرارات السابقة تختلف قيمة الزيادة من متقاعد إلى آخر، بناء على القيمة الأساسية للمعاش وفي حالة الرغبة في الاستعلام عن قيمة الزيادة يجب اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول على الموقع الرسمي للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.
  • الضغط على أيقونة تسجيل الدخول.
  • تسجيل كل البيانات وهي رقم الهوية الوطنية وكلمة السر.
  • بعد الدخول إلى الصفحة الرئيسية للموقع يجب الضغط على تبويب التحقق من المعاش التقاعدي.
  • انتظر قليلا حتى تتمكن من الاطلاع على جميع البيانات المتعلقة بمعاش الشخص، الذي تم إدخال بياناته ومن ثم معرفة قيمة الزيادة في المعاش.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *