التخطي إلى المحتوى
التسجيل في برنامج دعم المعتذرين بمنصة ايجار 2023 .. شروط الاستحقاق والفئات المستفيدة
رنامج دعم المعتذرين بمنصة ايجار 2023

تتنوع برامج الدعم الاجتماعي التابعة لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، لسد احتياجات جميع المواطنين خاصة الغير قادرين على تغطية جميع جوانب الحياة الضرورية، لذلك تم إطلاق برنامج دعم الإيجار ليكون مسؤول عن كل مواطني المملكة السعودية، المتعثرين عن دفع إيجار مساكنهم العائلية بسبب تقصير الحالة المادية، ويستطيع كل مواطن التسجيل في برنامج دعم الإيجار عن طريق منصة إيجار الإلكترونية، بعد استيفاء جميع الشروط التي وضعتها المنصة لقبول الطلبات.

شروط استحقاق التسجيل في برنامج دعم المعتذرين بمنصة ايجار 2023

  • وضع برنامج دعم الإيجار مجموعة من الفئات المحددة ليتم شملها بالدعم، ومن هذه الحالات أسرة المواطن المتوفي أو أسرة المواطن المسجون، وكذلك المواطن المريض الذي لم يصبح قادر على العمل وأسرة المواطن الفقير الذي لا يمتلك قدرة مالية تمكنه من دفع الإيجار.
  • لابد من توثيق عقد الإيجار من خلال منصة إيجار حيث يعد هذا العقد الموحد سند تنفيذي.
  • لا يتم اتخاذ قرارات الدعم بدون القاضي الذي يصدر القرارات وفقا لكل حالة، بعد عقد اللجنة المتخصصة التي تقوم بتحديد نوع الدعم.

هل يشمل برنامج دعم إيجار الوافدين المقيمين في المملكة السعودية؟

صدر برنامج دعم المتعثرين عن سداد الإيجار وفقا للقرار رقم 405، لمجلس الوزراء السعودي المختص فقط في دعم مواطني المملكة العربية السعودية، وبالتالي لا يستطيع أي مواطن أجنبي الاستفادة من هذا الدعم.

الفئات المستفيدة من برنامج دعم المتعثرين

وضحها القرار الوزاري الصادر بإنشاء البرنامج الفئات المستفيدة من هذا الدعم، والتي أصيبت بظروف قهرية خارجة عن إرادة كل رب أسرة،  منعته من سداد الإيجار وهي كالتالي:

  • أسرة المتوفي.
  •  أسرة السجين.
  •  أسرة المريض.
  • ضعيف القدرة المادية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *