التخطي إلى المحتوى
حساب المواطن يوضح رقم وقنوات التواصل لتقديم الشكاوى والاستفسارات
رقم حساب المواطن الموحد

قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية التي تعمل كأحد الأنظمة الرئيسية في الحكومة السعودية،  بداية من شهر ديسمبر عام 2017 بإطلاق، برنامج حساب المواطن المسؤول عن توفير دعم مالي لمجموعة من الفئات داخل المجتمع السعودي، ويوجه البرنامج الدعم لتلك الفئات بهدف توفير حياة كريمة بها على الأقل احتياجاتهم الأساسية،  عن طريق اختيار الأسر الأشد احتياجا بجانب أصحاب الدخل المحدود،  وجميع حاملي بطاقات التنقل والمواطنين الذين يعانون من إعاقات والأيتام والسيدات المطلقات والأرامل بدون وجود دخل شهري ثابت، ويحق أبناء السيدة السعودية من رجل أجنبي الحصول على الدعم.

رقم هاتف حساب المواطن وطرق التواصل

  • قام برنامج حساب المواطن من تخصيص رقم مجاني يستطيع جميع المستفيدين، من الدعم الاتصال على هذا الرقم والبحث عن إجابات واضحة وصحيحة لكافة أسئلتهم وتقديم الشكاوى والاعتراضات.
  • يتم استقبال مكالمات المستفيدين في أوقات العمل الرسمية بداية من الساعة الثامنة صباحا، حتى الساعة 10:00 مساء أسبوعيا من يوم الأحد إلى يوم الخميس على رقم 19912.

قنوات أخرى للتواصل مع برنامج حساب المواطن

  • بإضافة الرقم الموحد المجاني السابق ذكروا في الفقرة السابقة خصص برنامج حساب المواطن عدة طرق أخرى للاتصال مع القائمين عليه من خلال.
  • الصفحة الرسمية لحساب خدمة العملاء على منصة تويتر حيث تستقبل الصفحه الاستفسارات من الساعة الواحدة مساءا إلى الحادية عشر مساء ما عدا يومي الجمعة والسبت.
  • هذا بالإضافة إلى التواصل من خلال خدمة صوتك مسموع المتاحة 24 ساعة في اليوم.
  • وتأتي وسيلة الاتصال الرئيسية من خلال الموقع الرسمي لبرنامج حساب المواطن على شبكة الإنترنت، ويقوم الموقع بعرض جميع الأخبار والمعلومات الخاصة بكافة تفاصيل الدعم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *