التخطي إلى المحتوى

كشف المركز الوطني للأرصاد حالة الطقس في السعودية ليتوقع سقوط أمطار رعدية من متوسطة إلى غزيرة لكنها تكون مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد، تؤدي إلى جريان السيول على 4 مناطق متفرقة، ولفت المركز الوطني أن حالة الجوية السابقة تشمل أجزاء متفرقة من مكقة المكرمة والمناطق الساحلية الجنوبية ومنطقة الباحة التي تمتد إلى أجزاء من مناطق الشرقية والرياض.

حالة الطقس في السعودية

وتوقع المركز الوطني للأرصاد أن تتأثر البلاد بالرؤية الأفقية ووجود كميات كبيرة من الضباب على مناطق متفرقة وكل من القصيم، وحائل وتبوك والجوف والحدود الشمالية، وكشف المركز الوطني للأرصاد درجات الحرارة الكبرى والصغرى، اليوم الخميس على أنحاء متفرقة من المملكة وتسجل مدينة جازات أعلى درجة حرارة وتصل إلى 30 درجة مئوية، على أن تسجل مدينة طريف أدنى درجة حرارة تصل إلى صفر.

الأرصاد تكشف عن منطقة تسجل الحرارة فيها صفر.. وتحذر من الأمطار الرعدية

درجات الحرارة المتوقعة

وكشف المركز الوطني للأرصاد في بيان له عبر موقع التدوينات الصغيرة تويتر أوضح أن درجات الحرارة المتوقعة على كل من جازان، هي 30 درجة مئوية، ونجران هي 18 درجة على أن تسجل مكة المكرمة 22 درجة والدمام والخرج والإحساء تصل إلى 20 درجة مئوية.

أما المدينة المنورة والرياض وأبها والباحة تصل إلى 18 درجة، وتصل درجة الحرارة في الطائف 17 درجة، أما مدينة طريق تسجل درجة حرارة صفر، والقريات 2، وعرعر وسكاكا 4، وحائل 5، وتبوك 6، ورفحا 7، وحفر الباطن 8.

حركة الرياح السطحية

وعن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر توقع مركز الأرصاد أنها تكون شمالية شرقية إلى شمالية غربية بسرعة تصل حتى 40 كيلو في الساعة الجزء الشمالي والأوسط، وجنوبية شرقية إلى جنوبية غربية بسرعة تصل إلى 40 كيلو على الجزء الجنوبي، تصل إلى 45 كيلو في الساعة مع تكون سحب رعدية ممطرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *