التخطي إلى المحتوى
موعد أول رمضان 2023 في السعودية “أعاده الله علينا وعليكم بالخير واليوم والبركات”
موعد بداية رمضان في السعودية

جميع المسلمين ليس في المملكة العربية السعودية فقط، وغنما في بقية البلدان العربية والإسلامية ينتظرون على أحر من الجمر شهر رمضان، والذي يهل علينا ببركاته مرة واحدة كل عام، نطمح في أن يبلغنا الله رمضان في كل مرة، ونتلهف للياليه وأيامه المباركة التي تفوح بها البركة ببركة صلوات وأدعية المسلمين في كل مكن، في السطور المقبلة نكشف عن موعد أول رمضان 2023 في السعودية أعاده الله علينا وعليكم بالخير واليمن والبركات.

موعد أول رمضان 2023 في السعودية

  • وفق التقديرات الفلكية فإن أول يوم شهر رمضان المبارك في المملكة العربية السعودية، من المتوقع أن يكون يكو يوم استطلاع هلال رمضان في يوم الثلاثاء 29 من شعبان 1444، الموافق ليوم 21 من مارس.
  • وحسب الحسابات الفلكية فإن هلال شهر رمضان سوف لا يظهر في سماء المملكة العربية السعودية في يوم الاستطلاع، وبهذا يكون يوم 22 مارس 2023 هو اليوم المتمم لشهر شعبان 1444.
  • ليكون أول يوم رمضان 2023 في السعودية في يوم الخميس الموافق 23 من مارس 2023، وهو الموعد الفلكي لبداية شهر رمضان في السعودية.
  • أيضًا وفق الحسابات الفلكية فغن رمضان من المقرر أن يكون عدد أيام 29 يوم، على أن يكون بداية عيد الفطر المبارك في الجمعة الموافق 21 من أبريل 2023.

دعاء أول يوم رمضان

مع بداية أول يوم رمضان يبدأ المسلمين في كل مكان صيامهم بدعاء لله سبحانه وتعالى، ومن أبرز أدعة أول يوم رمضان ما يلي:

  • اللهمَ اجْعلْ صِيامي فيه صِيام الصّائِمينَ وقيامي فيهِ قيامَ القائِمينَ ونَبّهْني فيهِ عن نومة الغافِلينَ وأغفر لي جُرمي فيهِ يا الهَ العالَمينَ واعْفُ عنّي يا عافياً عنِ المجْرمين.

  • اَللّهُمَّ ارْزُقْني فيهِ طاعةَ الخاشعينَ، وَاشْرَحْ فيهِ صَدري بإنابة المُخْبِتينَ، بِأمانِكَ يا أمانَ الخائفينَ.

  • اللهم أهَلْه علينا بالأمن والأمان والسلامة والإسلام، والعافية المجللة، ودفاع الأسقام، والعون على الصلاة والصيام والقيام، وتلاوة القرآن، اللهم سلمنا لشهر رمضان، وتسلمه منا حتى ينقضي عنا شهر رمضان، وقد عفوت عنا وغفرت لنا ورحمتنا، يا رب العالمين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *