التخطي إلى المحتوى
لو عندك احذفه فورا .. تطبيق على الهاتف يستولي على المعلومات ويعترض رموز التحقق
تطبيق يستولي على المعلومات في الأندرويد

قام خبراء بأمن المعلومات بالتحضير من أحد التطبيقات الشائعة التي تعمل على الهواتف العاملة بنظام التشغيل أندرويد، وقد نوه الخبراء على حذف هذا التطبيق على الفور، في حالة كان مثبتًا على الهاتف، في السطور التالية نكشف عن المزيد من التفاصيل عن التطبيق وكيف يمكنه أن يكون خطيرًا على معلوماتك السرية.

تطبيق على الأندرويد يستولي على المعلومات

  • وفق ما أعلنت عنه شبكة فوكس نيوز الأمريكية الإخبارية، فإن تطبيق Todo: Day Manager هو التطبيق الذي حذر منه الخبراء، وهو أحد التطبيقات التي تساعد المستخدمين في إدارة المهام اليومية، والتذكير بالمواعيد.
  • إلا أن الخبراء قد أشاروا إلى أن هذا التطبيق تحديدًا، يعمل على الاستيلاء على المعلومات المصرفية، كما يمكنه الوصول بسهولة إلى رسائل SMS

كيف يمكن للتطبيق الاستيلاء على المعلومات؟

  • يقوم التطبيق بالاستيلاء على المعلومات من خلال اعتراض رموز التحقق التي تتكون من خطوتين، والمعنية بالأمان، ومن ثم يداهم التطبيق عمليات تسجيل الدخول.
  • ويكون هذا من خلال تثبيت التطبيق في البداية، إذ أنه يطلب من المستخدم الوصول لبعض بيانات الهاتف، وبمجد الموافقة على الوصول، فمن الصعب حذف التطبيق.
  • يقوم التطبيق بإضافة نفسه كتطبيق مسؤول عن الهاتف، كما أنه غير مسموح للمستخدم بتعطيل التطبيق.

كيف يمكن التخلص من التطبيق الخطير؟

حسب قول الخبراء وفق سكاي نيوز عربية  وفوكس نيوز فإنه لا يمكن حذف التطبيق أو تعطيله من على الهاتف، ولهذا فإن هناك طريقة واحدة للتخلص من التطبيق على الجهاز، والطريقة هي إعادة ضبط إعدادات المصنع للهاتف.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *