التخطي إلى المحتوى
تبكير موعد نزول رواتب شهر يناير .. موعد نزول مرتبات 1-2023 للموظفين في السعودية
نزول الرواتب يناير 2023

يرغب الكثير من الموظفين التابعين للجهاز الإداري في القطاع العام الحكومي داخل المملكة العربية السعودية، في معرفة قيمة رواتب شهر يناير الجاري وذلك لمعرفة قيمة العلاوة السنوية، التي تصرف لكل العاملين في القطاع الخاص والعام مع بداية كل عام ميلادي، وقد تم إصدار مرسوم ملكي يفيد بصرف العلاوة السنوية لجميع الموظفين مع رواتب شهر يناير، والتي يتم تحديد قيمتها وفقا للدرجة الوظيفية المسجل عليها كل موظف وبالتالي تكون هذه القيمة غير ثابتة، حيث تتراوح قيمتها من 135 ريال سعودي إلى 865 ريال.

موعد نزول رواتب شهر يناير 2023

  • حددت وزارة المالية السعودية يوم 27 من كل شهر ميلادي ليقوم جميع الموظفين باستلام رواتبهم الشهرية، وفي حالة مصادفة هذا اليوم إلى عطلة رسمية يمكن للموظف صرف الراتب اليوم السابق له الذي يوافق 26 أو اليوم الثاني له والذي يوافق 28 وفقا لمواعيد العطلات الرسمية.
  • وفق موقع تقويم السعودية الرسمي فقد تم توضيح موعد نزول رواتب شهر يناير 2023 ليكون في يوم 26 من يناير 2023، والمصادف ليوم 4 رجب 1444.

تبكير موعد نزول رواتب شهر يناير

  • أثناء الشهر الجاري يصادف يوم 27 يوم الجمعة وهو عطلة رسمية في كافة المؤسسات والهيئات الحكومية، لذلك تم تبكير موعد نزول الرواتب ليكون الخميس الموافق السادس والعشرون من يناير 2023 والرابع من شهر رجب 1444 هجرية.
  • تبدأ جميع بنوك المملكة العربية السعودية بصرف رواتب الموظفين من بداية دوام يوم الخميس وتحديدا الساعة 9:00 صباحا حتى انتهاء الدوام.
  • ومن المقرر أن يحصل كل العاملين في الدولة من القطاع المدني والقطاع العسكري، على العلاوة السنوية مع بداية العام الميلادي الجديد، واحد يناير 2023 كما يتم صرف مبلغ قيمته 1000 ريال سعودي لكل مواطن من القطاعين السابقين بدل غلاء معيشة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *