التخطي إلى المحتوى
السعودية تعلن تعطيل الدراسة الحضورية في هذه المناطق لسوء الأحوال الجوية
الأمطار

كشف مسؤولو التعليم في المملكة العربية السعودية، عن تعطيل الدراسة، غدًا الثلاثاء الموافق 3 يناير 2023م، في مناطق (مكة المكرمة، جدة، رابغ، خليص، الكامل، الجموم، بحرة)، وذلك سبب سوء حالة الطقس واستمرار هطول الأمطار الذي بدأ منذ أخر الأسبوع الماضي.

تعطيل الدراسة

تعطيل الدراسة الحضورية في هذه المناطق لسوء الأحوال الجوية

كما قالت إدارة تعليم مكة المكرمة منشورًا، في هذا الإطار، من خلال حسابها على موقع التدوين المصغر “تويتر”، كتبت فيه: ” وفقا لتقارير المركز الوطني للأرصاد التي قالت إنه من المتوقع سقوط الأمطار؛ فقد أصدرت قرارا بتعطيل الدراسة يوم الثلاثاء الموافق 10 /6/ 1444 بمدارس مكة، الجموم، الكامل، بحرة).

ولفتت إدارة تعليم مكة المكرمة إلى أنه سوف يتم تحويل الدراسة من المدارس غدًا إلى دراسة عن بعد من خلال منصة “مدرستي “، وذلك للتلاميذ ومنسوبي ومنسوبات المدارس ومكاتب التعليم.

كما طالبت إدارة التعليم بمكة، الأسر وأولياء الأمور بضرورة تتبع إلتزام حضور أولادهم بمنصة مدرستي، وذلك لتلقي دروسهم التعليمية.

تعط
تعطيل الدراسة

وقي هذا الصدد قال نشرت إدارة تعليم جدة، من خلال موقع التدوين المصغر “تويتر”: “طبقا للتقارير الواردة من المركز الوطني للأرصاد، وحرصًا على سلامة الطلاب وغيرهم، وتم اتخاذ قرارا بشأن إيقاف الدراسة في المدارس يوم غدٍ الثلاثاء 10 / 6 / 1444 هـ بمدارس جدة ورابغ وخليص”، ونوهت أيضًا عن أن تلقي الدروس غداً لجميع الطلبة و منسوبي ومنسوبات المدارس ومكاتب التعليم سوف يكون من خلال منصة “مدرستي”.

والجدير بالذكر إنه تقرر إيقاف الدراسة في المدارس في المناطق المذكورة أعلاه منذ بدء الأسبوع الحالي، نظرًا للتغيرات الجوية وسوء حالة الطقس التي تشهدها المملكة العربية السعودية، والتي يصاحبها هطول أمطار رعدية وشديدة، تصل إلى حد السيول على عدد من المناطق في المملكة العربية السعودية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *