التخطي إلى المحتوى
للحفاظ على الصحة.. المرور تكشف عن 3 طرق حال تعطل المركبة على الطريق
إجراءات حال تعطل المركبة

وجهت الإدارة العامة للمرور في المملكة العربية السعودية، تنبيه هام إلى المواطنين بضرورة التزام أصحاب المركبات أقصى اليمين من الطريق في حال تعطلها، او في حال وقوع حالة طارئة، منعا للحوادث وتعرض المركبات للتصادم.

إجراءات حال تعطل المركبة

وعبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات الصغيرة تويتر كشفت الإدارة العامة للمرور أنه في حال تعرض المركبة لأى عطل خلال السير على الطريق ضرورة اتخاذ عددًا من الإجراءات التالية.

  • احرص جيدًا على الطريق والخروج بالسيارة لأقرب مكان آمن خارج الطريق.
  • ضع العلامات التحذيرية اللازمة واحرص على وضع مسافة آمنة لسائقي المركبات منعا للتصادم ووقوع حادث.
  • الخطوة الأخيرة بلغ الجهات ذات الصلة سواء لسحب المركبة أو حملها.
للحفاظ على الصحة.. المرور تكشف عن 3 طرق حال تعطل المركبة على الطريق

 

وشدد المرور على ضرورة وجود بعض التجهيزات اللازمة داخل المركبة، ما يعزز السلامة والأمان على الطريق خلال القيادة، وفي حال وجود عطل بسيط يمكن إصلاحه لحين تجهيز المركبة بشكل آمن للسير على الطريق، مع ضرورة الانتباه خلال السير على الطريق خلال القيادة حتى لو في حال معرفة جيدة بالطريق، مؤكدة أن معرفة الطريق جيدًا بسبب المرور عليه بشكل دائم لا يمنع الحرص خلال القيادة.

القيادة على أكتاف الطريق

أعادت الإدارة العامة للمرور التذكير بأن القيادة على أكتاف الطريق أو الأرصفة أو المسارات التي تُمنع القيادة فيها، تعد مخالفة مرورية، وقالت إدارة المرور في تغريدة عبر حسابها بموقع “تويتر”، “كتف الطريق مُعد للتوقف الاضطراري للمركبات، وليس مسارًا للتجاوز”.

المرور يحذر من القيادة على أكتاف الطريق

وفي وقت سابق لها حذرت الإدارة العامة للمرور السائقين من القيادة على أكتاف الطريق، أو الأرصفة، أو المسارات الممنوع القيادة فيها، مؤكدة أن الأمر يعتبر مخالفة مرورية.

وعبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات الصغيرة تويتر أوضحت الإدارة العامة للمرور أن القيادة على كتف الطريق، مخالفة وهو معد للتوقف الاضطراري للمركبة، وليس مكانا لتجاوز السرعة أو المركبات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *