التخطي إلى المحتوى
حساب المواطن يكشف حقيقة تأثير حالة السكن ونوعه على دعم المستفيدين

ورد إلى حساب دعم المستفيدين التابع لبرنامج حساب المواطن تساؤل من قبل أحد المواطنين داخل المملكة العربية السعودية بشأن ما إذا كانت حالة السكن تؤثر على الدعم وتلقيه، وكذلك كان هناك تساؤل آخر بشأن تأثير نوعه، باعتبار أن البرنامج أحد أهم أدوات الدعم في البلاد.

تأثير حالة السكن ونوعه على دعم حساب المواطن

قال حساب دعم المستفيدين التابع لبرنامج حساب المواطن، إن السكن ونوعه لا يؤثران على الدعم الوارد من قبل حساب المواطن، وأوضح في رده على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، فيما يخص إمكانية إضافة عقد الإيجار لزيادة مبلغ الاستحقاق، أن ذلك غير صحيح وأنه لا يؤثر على الدعم.

ولفت البرنامج في رده إلى أن الدعم يتم تحديده وفق معايير الاستحقاق، ومنها ما يتم اعتماده بشأن دخل الأسرة وكم عدد أفراد الأسرة وكذلك أعمارهم، وأنه في حالة الرغبة في معرفة قيمة الاستحقاق، يجب على الشخص أن يستخدم حاسبة الدعم التقديرية.

موعد نزول الدفعة 62 من دعم حساب المواطن

من المتوقع أن يصرف برنامج حساب المواطن في يوم 10 من شهر يناير لعام 2023، لكنه لن يكون برفقة الزيادة التي كانت تضاف سابقًا للمستفيدين، بالإضافة إلى أن البرنامج أصدر نتيجة الأهلية الخاصة بالدفعة 62 الخاصة بشهر يناير، ويستطيع المستحق التحقق منها عبر البوابة المخصصة بشكل إلكتروني.

أما عن قيمة الدعم لكل الفئات من الدفعة 62 لشهر يناير وهي الأولى في العام الجديد، فإنها قد جاءت كالتالي:

  • يحصل المتقدم العائل، على دعم مالي تصل قيمته إلى 720 ريال سعودي.
  • يحصل أي شخص أعزب، في حالة أنه تعدى سن 18 عام على دعم تصل قيمته إلى 360 ريال.
  • يحصل الأطفال وهم من تحت سن 18 عام، على دعم تصل قيمته إلى 215 ريال سعودي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *