التخطي إلى المحتوى
بدءً من اليوم.. تعطل عمل الواتساب على49 نوع من الهواتف الذكية
واتساب

أعلن تطبيق التراسل الفوري “واتساب” عن بدء تعطله عن العمل بدءا من اليوم على نحو 49 نوعاً من الهواتف الذكية، من مختلف العلامات التجارية، سواء كانت تعمل بنظام «أي أو أس» أو أندرويد، طبقاً لما صرح به موقع غيز تشينا التقني، كما توقع الخبراء بأن تطبيق التراسل الفوري، المملوك لشركة ميتا، سوف يقوم بإيقاف إطلاق  التحديثات بدءا من أمس السبت الموافق 31 ديسمبر 2022، مما سوف يتسبب في نهاية المطاف  إلى وقف خدمة واتساب على تلك الهواتف الذكية اليوم الأحد الموافق 1 يناير 2023، طبقاً لقناة الحرة.

واتساب

إيقاف تطبيق واتساب على هذه الأجهزة

كما أعلن تطبيق التراسل الفوري “واتساب”، عن الأجهزة التي سوف يتعطل فيها التطبيق ولن يعمل مرة أخرى، وهي آيفون 5 وآيفون سي وبعض أجهزة سامسونج مثل جالاكسي إس 2 وكور وإس 3 ميني، وعدد من هواتف هواوي مثل أسند دي ودي 1 ودي 2 وجي 740 وماتا وبي 1.

كما أرجع الخبراء سبب تعطل تطبيق واتساب على تلك الهواتف الذكية، وهو تعديل أنظمة الأجهزة والبرامج في مختلف الأوقات، لذلك يجب المتابعة المنتظمة لأنظمة التشغيل التي تقوم الهواتف بدعمها ليتم عمل تحديثات».

وتابع  الخبراء: «قد لا تمتلك تلك الأجهزة أيضًا على أحدث تحديثات الأمان المتعلقة بتطبيق التراسل الفوري، أو لم يتوفر لديها الوظائف المرجوة لتشغيل التطبيق».

وأوضح الخبراء، لهذا السبب اختار تطبيق المراسلة الفورية أن يتعطل لمدة سنة كاملة عن الدعم على هذه الهواتف، مثل شركات التكنولوجيا الأخرى، وذلك من خلال البحث  في الأجهزة والبرامج القديمة، والتي لا يزال بها عدد قليل جدا من الأشخاص الذين ما زالوا يستخدمونها».

كما أعلن تطبيق المراسلة الفورية واتساب عن إبلاغ كافة المستخدمين برسالة تنبيه قبل أن يتعطل التطبيق على هواتفهم الذكية ويتم إيقافه بشكل نهائي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *