التخطي إلى المحتوى
“النقل السعودية” توضح غرامة عدم التزام المركبات والشاحنات بالأبعاد والأوزان المعتمدة
"النقل السعودية" توضح غرامة عدم التزام المركبات والشاحنات بالأبعاد والأوزان المعتمدة

كشفت وزارة النقل والخدمات اللوجستية، في المملكة العربية السعودية أنه في حال عدم التزام مركبات وشاحنات النقل بالأبعاد والأوزان المعتمدة يعرضها للغرامة المالية، ونصحت الوزارة بضرورة توخي الحذر خلال القيادة على الطرق لمنع التعرض للغرامة.

غرامة عدم التزام مركبات وشاحنات النقل بالأبعاد والأوزان المعتمدة

ولفتت وزارة النقل والخدمات اللوجستية، إلى أن غرامة عدم التزام مركبات وشاحنات النقل بالأبعاد والأوزان المعتمدة، تصل إلى 100 ألف ريال سعودي، وفي حين تجاوز السائقين محطة قياس الأوزان وأبعاد مركبات النقل على الطرق يعرض الفرد إلى غرامة مالية أخرى، وفقًا لنظام المرور واللائحة التنفيذية.

“النقل السعودية” توضح غرامة عدم التزام المركبات والشاحنات بالأبعاد والأوزان المعتمدة

دعم مالي للعاملين في “تطبيقات توصيل الطلبات”

وفي وقت سابق لها دعت الهيئة العامة للنقل في السعودية إلى الشباب الراغبين في الاستفادة من دعم برناج العمل الحر في تطبيقات توصيل الطلبات لتوفير فرص عمل تساعد على متطلبات الحياة وتقضي على البطالة وتلبي طموحات المواطنين.

وخصص صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” الدعم من أجل رفع مستوى المواطنين ونسبة التوطين في بعض التخصصات وتوفير فرص عمل للشباب وتوفير الاحتياج في هذا النشاط الحيوي، وتوفير وظائف جديدة.

3 آلاف دعم شهري من هدف

واعتمدت الهيئة نحو 16 تطبيق في نشاط توصيل الطلبات، من أجل تأهيل المتقدمين لهذه المبادرة في نشاط تطبيقات توصيل الطلبات، وتوفير فرص عمل بشكل شهري يصل إلى 3 آلاف ريال سعودي في حال تقديم 30 طلبا على الأقل شهريًا.

وشددت دعت الهيئة العامة للنقل في السعودية الراغبين التسجيل في أحد التطبيقات المعتمدة من قبل النقل ضرورة التأكد أولًا من شروط البرنامج والتي تتمثل على النحو التالي.

  1. أن يكون الفرد سعودي الجنسية الأصول المنشأ.
  2. ألا يكون الفرد غير موظف متقاعد.
  3. ألأ يكون موظفًا في القطاع الحكومي أو الخاص أو طالبا منتظما.
  4. ألا يكون مستفيدا من برنامج هدف لدعم التوظيف.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *