التخطي إلى المحتوى
موعد إجازة نهاية الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 1444 في السعودية وفق جدول التقويم الدِراسي
موعد إجازة نهاية الفصل الدراسي الثاني 1444

يبحث الكثير من الطلاب وأولياء الأمور عن موعد إجازة نهاية الفصل الدراسي الثاني،  المستمر حاليا في جميع مدارس المملكة العربية السعودية التابعة للقطاع الحكومي والقطاع الخاص، وقد بدأ الترم الثاني يوم الأحد الموافق الرابع من ديسمبر الجاري، بعد إجازة مدتها 10 أيام بدأت من يوم الخميس الموافق الرابع والعشرون من نوفمبر 2022، نستعرض فيما يلي موعد إجازة نهاية الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 1444 في السعودية.

موعد إجازة نهاية الفصل الدراسي الثاني 1444

  • تضع وزارة التعليم السعودية الخطة الزمنية للعام الدراسي الحالي، قبل بدايته أي منذ شهر أغسطس الماضي وتحدد فيها مواعيد بداية كل فصل دراسي، ومواعيد النهاية وموعد الامتحانات ومدة الإجازات الرسمية التي يحصل عليها الطلاب خلال مدة الدراسة.
  • وبناء عليه يحصل كل طلبة المملكة العربية السعودية على إجازة نهاية الفصل الدراسي الثاني، بعد انتهاء الدوام الدراسي ليوم الخميس الموافق 2 مارس 2023 والذي يوافق بالتقويم الهجري 10 شعبان 1444.

التقويم الدراسي 1444

  • وبعد قضاء 10 أيام متتالية يعود الطلاب مرة ثالثة لمدارسهم، لاستقبال العام الدراسي الحالي حيث بداية الفصل الدراسي الثالث والذي يستمر لمدة 13 أسبوعا متتالية، تتخللها عطلات نهاية الأسبوع والعطلات المطولة والإجازات الرسمية المعلن عنها وبالتالي تكون مدة الدراسة الفعلية 60 يوم.
  • والجدير بالذكر أن وزارة التعليم السعودية اعتمدت نظام مختلف، وحيث يقسم العام إلى ثلاثة فصول دراسية بعد اتباع نظام الفصلين الدراسيين في السنوات الماضية،  وقد انتشرت الكثير من الإشاعات التي تفيد بإلغاء الفصل الدراسي الثالث مما أدى إلى إعلان الوزارة عن اعتمادها الخطة الموضوعة والسير على استكمال العام بنفس النهج المتبع.
  • ويحصل طلاب المملكة العربية السعودية في جميع المراحل الدراسية بداية من الروضة حتى الثانوية،  على يومي الجمعة والسبت عطلة رسمية من كل أسبوع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *