التخطي إلى المحتوى
حساب المواطن يصدر توجيه هام بشأن إلزامية تحديث البيانات بسبب العلاوة

أوضح برنامج حساب المواطن، ضرورة تحديث البيانات في حالة حدوث أي تغيير في دخل أولئك المستحقين للدعم، ويأتي ذلك التوضيح من برنامج حساب المواطن، من خلال حساب خدمة المستفيدين، ردًا على سؤال أحد المستفيدين معلقًا: “هل يجب تحديث الدخل عند العلاوة السنوية للراتب؟”.

تحديث الدخل عند العلاوة السنوية للراتب

وأجاب البرنامج بتغريدة من خلال حساب خدمة المستفيدين بقوله:” حياك الله، في حال حدوث أي تغيير على بيانات الدخل يمكنك تغييره باتباع الخطوات التالية:

  • أولًا، قم بالدخول على أيقونة تفاصيل الطلب.
  • ثم أكتب الدخل.
  • انتقل إلى الإجراءات “يسار الصفحة”، وقم بتغيير الدخل، ثم أضغط على أيقونة “حفظ”.

تفاصيل دفعة شهر ديسمبر

وكان برنامج حساب المواطن أعلن، في وقت سابق، عن تفاصيل الدفعة 61 لشهر ديسمبر، مشيرًا إلى أن تكلفة الدفعة الجديدة وصلت إلى 3.6 مليار ريال لـ 11.2 مليون مستفيد، وضمتهم خدمة الدعم في البرنامج لشهر ديسمبر.

عدد المستفيدين والتابعين

وأكد برنامج حساب المواطن أن نسبة المستفيدين الذين تلقوا الدعم وصلت إلى 76% ، فيما بلغ عدد المستفيدين المستوفين لمعايير الاستحقاق في الدفعة الحادية والستين 11.2 مليون مستفيد، ووصل إجمالي المبلغ الذي دفعه البرنامج للمستفيدين منذ إنشائه إلى أكثر من 141 مليار ريال، ومن بينها 1.78 مليار ريال تعويضات عن مدفوعات سابقة.

عدد أرباب الأسر

وفي سياق متصل، صرح عبد الله الهاجري، مدير عام التواصل لبرنامج حساب المواطن، أن 76%من إجمالي عدد المستفيدين تلقوا الدعم في هذه الدفعة، حيث وصل متوسط ​​الدعم للأسرة 1849 ريالاً، بينما بلغ عدد أرباب الأسر 2.1 مليون رب أسرة، فيما وصل عدد التابعين أكثر من 8.5 مليون مستفيد، وأصبح عدد الأشخاص المستقلين الذين يستوفون معايير الاستحقاق إلى أكثر من 450 ألف مستفيد.

وأضاف “الهاجري”، بأنه يتم تحديد الدعم المقدم للمستفيدين بناءً على عدد وعمر أفراد الأسرة وإجمالي دخل الأسرة الشهري، ويمكن للمستفيد معرفة التكلفة التقريبية للدعم باستخدام حاسبة الدعم التقديرية عبر الموقع الإلكتروني.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *