التخطي إلى المحتوى
وزارة الموارد البشرية توضح موعد الصرف للمستحقين المحولين من الضمان الاجتماعي القديم إلى المطور
موعد صرف الضمان الاجتماعي 1444

يقدم نظام الضمان الاجتماعي المطور الذي استحدثته وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، ليكون بديلًا عن نظام الضمان الاجتماعي القديم الكثير من المزايا لكافة المستفيدين، ويعد هذا البرنامج أحد أهم أنظمة الدعم الحكومي في المملكة العربية السعودية التي توفرها الحكومة، لكثير من فئات المجتمع التي تم تحديدها في شروط الحصول على هذه المساعدات على هيئة مبالغ مالية تصرف شهريا في موعد ثابت يتم الإعلان عنه مسبقًا.

مستفيدي الضمان الاجتماعي القديم

  • أعلنت وزارة الموارد البشرية في وقت سابق مشددة على ضرورة قيام كافة المستفيدين، من النظام القديم بالتسجيل في نظام الضمان الاجتماعي المطور وهذا بهدف استمرارية الحصول على المعاش الشهري، والاستفادة من كل المزايا التي يقدمها النظام الجديد وتتم عملية التحديث أو التسجيل من خلال الموقع الرسمي للوزارة على شبكة الإنترنت.
  • وطلبت الوزارة من جميع المستفيدين تسجيل بيانات كل أفراد الأسرة،  التي تعيش في مسكن واحد وتقديم جميع المستندات والأوراق الرسمية التي تتعلق بحالتهم المادية والتي تثبت إجمالي الدخل الشهري لتلك الأسرة.
  • وقد أعلنت الوزارة خلال الفترة السابقة أن التسجيل في برنامج الضمان الاجتماعي المطور، متاح في كل الأوقات لكافة المستفيدين، وفيما يتعلق بصرف الدفعة الأخيرة للمستحقين المحولين من الضمان الاجتماعي القديم إلى الضمان الاجتماعي المطور سوف يكون يوم السادس والعشرين من ديسمبر 2022.

هل سيتوقف صرف الضمان بعد دراسة الأهلية؟

يقوم جميع المتخصصين في البرنامج بالكشف عن أهلية كل متقدم، لمعرفة مدى أحقيته في الحصول على هذا الدعم الشهري، وتعتمد في ذلك على كل مؤسسات الدولة الحكومية وتكشف عن مدى صحة المستندات الرسمية المقدمة من قبل المواطنين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *