التخطي إلى المحتوى
موعد شهر رمضان 2023 – 1444 في السعودية وفق الحسابات الفلكية
موعد شهر رمضان 1444

يعد شهر رمضان المبارك أهم شهور العام الهجري عند المسلمين في جميع دول العالم،  وينتظر مواطني المملكة العربية السعودية بداية شهر رمضان لعام 2023 والذي من المقرر أن يكون الشهر التاسع في التقويم الهجري،  وسوف يتم التحري عن هلال شهر رمضان في يوم 29 شعبان 1444، وسوف نتعرف في السطور التالية موعد شهر رمضان 2023 – 1444 وفقا للحسابات الفلكية في السعوية.

موعد شهر رمضان 2023 في السعودية

  • تقوم الجهات المختصة بالتقديرات الفلكية في المملكة العربية السعودية، باستخدام أدق الأجهزة الحديثة ليتم حساب بدايات الشهور الهجرية،  وفقا للأنظمة المتطورة وبناء على هذه التقديرات من المتوقع أن يبدأ شهر رمضان للعام الهجري الحالي يوم الخميس الموافق الثالث والعشرين من شهر مارس 2023، كما أفادت أيضا التقديرات الفلكية بأن شهر رمضان القادم سوف يكون 29 يوم،  وبناءً عليه يكون يوم الجمعة الموافق 21 من شهر أبريل 2023 أول يوم من أيام عيد الفطر المبارك.
  • قد أكدت أيضا الحسابات الفلكية أن يوم الأربعاء الموافق 22 من شهر مارس 2023 هو آخر أيام شهر شعبان بعد انقضاء 30 يوم، ومن المقرر أن تعلن وزارة الشؤون الإسلامية في المملكة العربية السعودية رؤية هلال شهر رمضان قبل انتهاء شهر شعبان.

رمضان 2023 – 1444

  • يحتفل المسلمون في جميع دول العالم وخاصةً الوطن العربي ببداية شهر رمضان،  والذي فرض في الإسلام فريضة الصوم على كل المسلمين لمدة شهر كاملا، يحتفل بعده المسلمين بعيد الفطر المبارك.
  • وتعتمد المملكة العربية السعودية التقويم الهجري أو القمري أو ما يعرف بالتقويم الإسلامي، كتاريخ رسمي لكل مناسبات الدولة والذي أنشأها، في عهد الخليفة عمر بن الخطاب بداية من هجرة رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم، من مكة إلى المدينة المنورة في 12 ربيع الأول ليكون العام الأول بعد الهجرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *