التخطي إلى المحتوى
مواعيد الإجازات المطولة للفصل الدراسي الثاني في السعودية للعام الدراسي 1444
الاجازات المطولة 1444

بدأ الفصل الدراسي الثاني في كل مدارس المملكة العربية السعودية يوم الأحد الموافق الرابع من ديسمبر الجاري، بعد إجازة استمرت لمدة 10 أيام وهي إجازة امتحانات الفصل الدراسي الأول، والجدير بالذكر أن وزارة التعليم في السعودية اعتمدت نظام جديد لتقسيم العام الدراسي، حيث تم تقسيم العام الدراسي لمدة ثلاثة فصول دراسية، بعد أن كان يعتمد على تقسيم العام إلى فصلين دراسيين في السنوات الماضية، نستعرض في السياق التالي الإجازات المطولة للفصل الدراسي الثاني في السعودية للعام الدراسي 1444.

الإجازات المطولة للفصل الدراسي الثاني 1444

  • تهدف الوزارة من اعتماد هذا النظام حصول الطلاب على أكبر قدر ممكن من المناهج الدراسية،  التي تعزز المستوى التعليمي عند كل أبناء السعودية والجدير بالذكر أن مدة الفصل الدراسي الثاني 13 أسبوع، بعدد أيام فعلي 60 يوم بعد اقتطاع مدة إجازة نهاية الأسبوع والإجازات المطولة.
  • وقد وضعت وزارة التعليم الخطة الزمنية للعام الدراسي الحالي بحيث يتم تساوي كل من الفصل الدراسي الأول والثاني والثالث، في المدة وبذلك تكون مدة الدراسة خلال العام كاملا 185 يوم وإجمالي الإجازات الرسمية الأسبوعية والمطولة 56 يوم.

فيما يلي تتضح الإجازات المطولة المتضمنة مدة الفصل الدراسي الثاني في مدارس السعودية وهي كالتالي:

الإجازة المطولة الأولى

تأتي أول إجازة نهاية أسبوع مطولة في الفصل الدراسي الثاني، يوم الأحد القادم 18 ديسمبر 2022 الموافق 24 جمادى الأول 1444.

الإجازة المطولة الثانية

يحصل طلاب المملكة العربية السعودية على ثاني إجازة مطولة،  في الترم الحالي يوم الأحد الموافق 15 يناير 2023 والذي يوافق 22 جمادي الثاني 1444.

الإجازة المطولة الثالثة

تكون الإجازة الثالثة آخر إجازات مطولة يحصل عليها الطلاب يوم الاثنين 16 يناير 2023، الموافق 23 جمادي الثاني.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *