التخطي إلى المحتوى
طرق الاستعلام عن المساعدات المقطوعة 1444 في السعودية
المساعدات المقطوعة

تعد المساعدات المقطوعة من أهم أنظمة الدعم الاجتماعي المقدمة للمواطن السعودي في المملكة العربية السعودية، ونظرًا لما تقدمه المساعدات من عون شديد للمواطن حيث تساهم في توفير جميع الاحتياجات الضرورية، للحياة وخاصة الأسر الفقيرة يبحث الكثير من المواطنين عن طريقة الاستعلام عن المساعدات المقطوعة، وفيما يلي سوف نتعرف على طرق الاستعلام عن المساعدات المقطوعة.

خطوات الاستعلام عن المساعدات المقطوعة في السعودية

الطريقة الأولى

  • تعد الطريقة التقليدية والقديمة للاستعلام عن المساعدة المقطوعة هي التوجه إلى أحد مقرات جمعيات التضامن الاجتماعي أو لأقرب مقر حكومي لوزارة العمالة في السعودية.
  •  ثم الاستفسار عن المساعدات المقطوعة، وقد تكون هذه الطريقة هي المفضلة لدى كثير من المواطنين إلا أنها تؤدي إلى إهدار كثير من الوقت والمجهود أيضا في التنقل بين الأماكن المذكورة.

الطريقة الثانية

في هذه الطريقة يتم الاستعلام عن المساعدة المقطوعة إلكترونيا، حيث كل ما عليك فعله هو الدخول على شبكة الإنترنت من خلال أي هاتف ذكي متصل بالإنترنت، أو جهاز حاسب آلي بتنفيذ الخطوات التالية:

  • الدخول على الموقع الإلكتروني لوزارة العمل السعودية.
  • تظهر أمامك الصفحة الرئيسية للموقع عليك تسجيل رقم الهوية الوطنية للشخص المستعلم في الأيقونة المخصصة لذلك.
  • أما في الأيقونة الفارغة الأخرى يجب كتابة رمز التحقق الموجود أسفل الشاشة،  والذي يثبت بأنك شخص تريد أن تستعلم عن الخدمة، بعيدا عن كونك روبوت أو إنسان آلي ثم اضغط زر تحقق.
  • يفتح الموقع صفحة أخرى بها جميع البيانات المتعلقة بصاحب الهوية التي تم تسجيل رقمها،  ويوضح أيضا موعد صرف المساعدات المقطوعة في حالة استحقاق،  هذا الشخص كذلك يوضح الموقع قيمة المساعدات التي يحصل عليها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *