التخطي إلى المحتوى
“الأرصاد” تحذر من أمطار غزيرة على 7 مناطق بدءًا من مساء اليوم إلى الخميس
"الأرصاد" تحذر من أمطار تضرب 7 مناطق بدءًا من مساء اليوم حتى الخميس

كشف المركز الوطني للأرصاد، اليوم الأحد 11 ديسمبر 2022، عن حالة الطقس، محذرًا المواطنين من هطول أمطار تتراوح بين معتدلة إلى غزيرة، بداية من مساء اليوم الأحد، وتظل حتى يوم الخميس المقبل والموافق 15 ديسمبر الجاري، ويتضمن ذلك منطقة مكة المكرمة (الطائف، العاصمة المقدسة جدة، الجموم، رابغ، الكامل، الليث، خليص، القنفذة، أضم، ميسان، العرضيات).

ومن المتوقع أن يظل تأثير الوضع الممطر ممتد مع هطول أمطار معتدلة على جميع الأصعدة، بداية من غدًا الاثنين، والموافق 12 ديسمبر الجاري، وحتى الخميس المقبل، بحيث تكون المناطق هي: المدينة المنورة (المهد، الحناكية، وادي الفرع)، والرياض (المجمعة، الغاط، الزلفي، رماح، شقراء).

كما تندرج الحدود الشمالية (رفحاء)، حائل (حائل، الغزالة، بقعاء، الشنان ومعظم محافظات المنطقة) في المناطق الممطرة، بالإضافة إلى أجزاء من عسير (النماص، المجاردة، بلقرن، محايل، تنومة، بارق، والبرك جازان (الخوبة، فيفاء، هروب، العارضة، الحرث، الدائر)، والباحة (بلجرشي، الباحة، المندق، قلوة، القرى المخواة).

الابتعاد عن أماكن تجمع السيول

وبحسب بيان الأرصاد الجوية، الذي يؤكد استمرار هطول الأمطار في السعودية حتى الخميس 15 ديسمبر الجاري، والذي يتزامن مع انخفاض درجات الحرارة، أظهرت الأرصاد أن هناك 10 مناطق في السعودية تتعرض لهطول الأمطار.

ولفت مركز الأرصاد، أن الظروف الممطرة يصاحبها البرد، والغبار النازل بسرعة نشطة، وكذلك أتربة مرتفعة، وحاجبة للرؤية الأفقية، ودعا المركز جميع المواطنين والمقيمين بالمملكة، إلى ضرورة توخي الحذر حيال المخاطر المحتملة في هذا الطقس.

وحث على ضرورة الابتعاد عن أماكن تجمع السيول والوديان برك المياه ومصارف مياه الأمطار وعدم تجاوزها، والالتزام بتعليمات الجهات المختصة المنشورة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ووسائل الإعلام المختلفة.

ونصحت هيئة الأرصاد الجوية السعودية المواطنين والمقيمين بالمملكة، بالتزام بمنازلهم، وعدم والخروج إلا عند الضرورة، وكذلك والابتعاد تمامًا عن أعمدة الإنارة، تفاديًا لحوادث الألماس الكهربائي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *