التخطي إلى المحتوى
بيان هام من حساب المواطن بشأن فاتورة الكهرباء
"حساب المواطن" يؤكد أن فاتورة الكهرباء ليست ضمن مستندات إثبات السكن

يعتبر حساب المواطن، هو برنامج حكومي سعودي يهدف إلى الحد من أعباء المواطنين السعوديين، وتقديم الدعم المالي للأسر المنخفضة والمتوسطة الدخل في المملكة، فضلاً عن تعويض المواطنين الذين قد تعرضوا لأية مخاطر، نتيجة للتوسعات الاقتصادية التي قامت بها المملكة.

وأعلن برنامج حساب المواطن مجددًا، أن فاتورة الكهرباء لا تندرج ضمن الوثائق المطلوبة لإثبات السكن، وذكر البرنامج في رده على استفسار مغرد على منصة التواصل الاجتماعي “تويتر” عبر حساب “خدمة المستفيدين” أن فاتورة الكهرباء ليست من بين المستندات المطلوبة.

وأضاف البرنامج، أنه يجب على الشخص المستقل التسجيل مع ضرورة إرفاق المستندات التي تثبت استقلالية اسم المتقدم بما في ذلك (صك الملكية) بالنسبة للسكن أو تعريف السكن من الجامعة – الكلية – المعهد أو تعريف السكن من القطاع العسكري أو الحكومي أو القطاع الخاص).

أما في حالة عدم وجود معالين، يجب إرفاق المستندات التي تثبت الاستقلالية باسم مقدم الطلب، بما في ذلك صك ملكية للسكن، ولفت حساب المواطن إلى أنه في حالة وجود اتفاقية إيجار موحدة، سيتم التحقق من خلال منصة إيجار، وذلك دون الحاجة إلى إرفاق مستند.

وكشف برنامج حساب المواطن، أن المبالغ المستحقة للمستفيدين سيتم إيداعها من الدفعة 61 عن هر ديسمبر الجاري، في حسابات المستخدمين اعتبارًا من غدًا الأحد.

دفعة نوفمبر

وأودع برنامج حساب المواطن حوالي 3.5 مليار ريال قبل نحو أسبوعين، وذلك لدعم شهر نوفمبر للمستفيدين الذين اكتملت طلباتهم، وقد وصل عدد المستفيدين الذين وافقوا لمعايير الأهلية في الدفعة الستين إلى نحو 11.1 مليون مستفيد.

وتابع برنامج حساب المواطن، أن المبالغ المستحقة للمستفيدين سيتم إيداعها في حسابات المستخدمين غدًا الأحد، وذلك عن الدفعة 61 عن شهر ديسمبر  2022، ليصبح إجمالي المبلغ الذي يدفعه البرنامج للمستخدمين منذ إنشائه أكثر من 137 مليار ريال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *