التخطي إلى المحتوى
هل وجود عدد 3 عمالة منزلية على استحقاق المعاش بالسعودية؟.. الموارد البشرية تجيب
هل يؤثر وجود عدد 3 عمالة منزلية على استحقاق المعاش؟.. الموارد البشرية ترد

كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، عن تصريح هام جاء يتضمن توضيح بشأن عدد العمالة المنزلية التي يؤثر وجودها في الأسرة على استحقاق والحصول على معاش الضمان الاجتماعي المطور في السعودية، وذلك ضمن عدد من التوضيحات والضوابط التي يتم بناء عليها استحقاق دعم الضمان الاجتماعي المطور في السعودية، وسوف نستعرض من خلال هذه السطور ما اشارت اليه وزارة الموارد البشرية في هذا الصدد.

وجود 3 من العمالة المنزلية يؤثر على استحقاق المعاش

وقد اشارت وزارة الموارد البشرية السعودية الى أنه في حالة وجود 3 من العمالة المنزلية أو أكثر من هذا العدد في الأسرة الواحدة، يؤثر ذلك بشكل كبير على استحقاق معاش الضمان، وذلك بناء على ضوابط استحقاق الدعم، وقد اشارت في هذا الصدد إلى أنه يتم استثناء من هذه الحالة العمالة المنزلية التي تؤثر على الاستحقاق، في حالة العمالة المنزلية الطبية فقط.

حالات إيقاف معاش الضمان الاجتماعي

حددت وزارة الموارد البشرية السعودية عدد من الحالات التي يتم بناء عليها ايقاف معاش الضمان الاجتماعي المطور، والتي تتمثل فيما يلي.

  • في حالة مخالفة المستفيد أحد شروط استحقاق المعاش.
  • كما يتم ايقاف المعاش وذلك في حالة قد تم اثبات الى الوزارة أن البيانات المقدمة عن المستقل أو الأسرة غير صحيحة.
  • كما يتم الحرمان من المعاش وذلك في حالة التأخير في تحديث بياناته المطلوبة من الوزارة، وذلك خلال مدة تزيد عن شهر من الإبلاغ.
  • كما يتم ايقاف الحصول على المعاش وذلك في حالة قد ثبت أن المستفيد القابل للتأهيل لم يلتزم بخطة تأهيله.
  • بالاضافة الى حالة قد ثبت عدم بحث المستفيد القادر عن فرصة عمل، أن في حالة عدم تقدمه على منصات التوظيف للحصول على وظيفة.
  • كما يتم حرمان المستفيد من المعاش في حالة قد تنازل عنه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *