التخطي إلى المحتوى
“تفاصيل” موقع مهرجان فيست للطعام السعودي 1444 .. من التراث
مهرجان فيست للطعام السعودي 1444

تعرف وتشتهر كل دولة على مستوى العالم بمجموعة من الأكلات الخاصة بها،  والتي تعبر عن تراثها وحضارتها ولذلك يعد الطعام من أهم العلامات السياحية والتراثية للدول،  ومن هذا المنطلق تم إنشاء مهرجان فيست للطعام السعودي، ويستقبل المهرجان آلاف الزوار من جميع دول العالم للتعرف على أهم الأكلات التي عرفت بالمطبخ السعودي وتميزت بنكهات مميزة لن تجدها في أي دولة أخرى، فتجد في المهرجان مأكولات من التراث السعودي القديم، نوضح فيما يلي موقع مهرجان فيست للطعام السعودي وأقسامه.

مهرجان فيست للطعام السعودي

ولم يقتصر المهرجان على تقديم المأكولات والأصناف المختلفة من المطبخ السعودي، فقط بل توجد هيئة متخصصة في تقييم هذه المأكولات وهي هيئة فنون الطهي، وينقسم المهرجان إلى أربعة أقسام كالتالي:

  • القسم الأول متخصص في طهي المأكولات البحرية للمناطق التي تطل على البحر الأحمر،  وهي مكة المكرمة وتبوك والمدينة المنورة وعسير وجازان.
  • القسم الثاني يحتوي على عروض وفعاليات لمزيج متنوع، يضم الطعام والموسيقى معا على جانب بعض الحوارات والنقاشات مع خبراء الطهي.
  • والقسم الثالث يضم المتاجر التي تبيع كتب الطهي وكل ما يتعلق بها.
  • القسم الرابع مجموعة من المطاعم الصغيرة المتنقلة أو الأكشاك تقدم 35 صنف من التراث السعودي.

موقع مهرجان فيست للطعام السعودي 2022

  • تستضيف مدينة الرياض السعودية مهرجان فيست للطعام السعودي بداية من الاثنين 12 ديسمبر، لينتهي المهرجان في التاسع والعشرون من ديسمبر.
  • وبعد النجاح الذي حققه المهرجان في العام الماضي، قررت هيئة فنون الطهي إنشاء النسخة الثانية من المهرجان،  الذي استطاع أن يحقق الاحتفاء بالتراث الوطني للأطعمة المميزة داخل السعودية.
  • حيث يتم تقديم مجموعة من التجارب الثقافية والتعليمية لكل فئات المجتمع، ويستمتع الزوار بتجربة فريدة ومميزة لمذاق شهي من الأطعمة السعودية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *