التخطي إلى المحتوى
“حساب المواطن”: لا يتم النظر للقروض والالتزامات المالية في هذه الحالة
حساب المواطن

كشف برنامج حساب المواطن، عن تفاصيل مدى تأثير القروض والالتزامات المادية على تغيير بيانات المستفيد عند الكشف عن الدخل، ونوه برنامج حساب المواطن على أنه لا يتم النظر للقروض والالتزامات المادية، ولا بد من الكشف عن كافة تفاصيل الراتب الوظيفي، وأفاد برنامج حساب المواطن بأن الراتب الوظيفي ينبغي أن يكون متضمنا على التقاعد أو التأمينات، مع كتابة المجموع الكلي للراتب شاملا كافة البدلات والعلاوات.

حساب المواطن
حساب المواطن

“حساب المواطن”: لا يتم النظر للقروض والالتزامات المالية في هذه الحالة

تجدر الإشارة أن برنامج حساب المواطن هو برنامج وطني أطلقته المملكة العربية السعودية، من أجل النهوض بكفاءة دعم الحكومة للمواطنين في صورة مباشرة، ويتم تحديد مقدار الدعم وفقا لتحديد مستوى الاستهلاك المعتاد للأسرة والفرد، والبرنامج يخضع للمراجعة المستمرة لمستويات الاستهلاك لتحقيق أقصى قدر من الإنصاف.

كما نفذت الحكومة برنامج “حساب المواطن” من أجل تقليل الآثار السلبية نتاج عمليات الإصلاح الاقتصادي القادمة، والتي تضم زيادة الدعم عن المنتجات النفطية والمياه والكهرباء، والتي كانت قبل نهاية عام  2017.

كما قامت الدولة بتحديد المستفيدين الذين في إمكانياتهم التسجيل بالبرنامج والحصول على الدعم مثل: الأسر السعودية، والأفراد المستقلين، بسكن خاص، والمستفيدين من خدمات الضمان الاجتماعي، وحاملو البطاقات المتعلقة بالتنقل، وأبناء السعودية المتزوجة من غير سعودي.

كما قام برنامج حساب المواطن بتقسيم المستفيدين إلى ثلاثة فئات: أصحاب الدخل المحدود، والمتوسط، وفوق المتوسط، الذين سيستفيدون من البرنامج بشكل جزئي، ويبلغ الاستحقاق راتب 20.159 ريال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *