التخطي إلى المحتوى
الزعاق يكشف موعد الانقلاب الشتوي والبرد الفعلي.. والأرصاد تحذر من طقس الجمعة في السعودية

كشف الدكتور خالد بن صالح الزعاق خبير الأرصاد الجوية، موعد بداية فصل الشتاء والانقلاب الشتوي والبرد الفعلي في المملكة العربية السعودية خاصة بعد سقوط الأمطار خلال الفترة الجارية، وهبوب نسمات من البرد والأجواء الممطرة على كافة أنحاء المملكة، وذكر الزعاق أن موعد الانقلاب الشتوي الفعلي هو يوم 21 ديسمبر الجاري.

بداية موسم البرد

وعبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات الصغيرة تويتر أوضح الدكتور خالد بن صالح الزعاق خبير الأرصاد الجوية، أن علاقة العرب بالإبل والنجوم السماء علاقة وطيدة وهامة، من أجل الاستدلال على سلوكيات الإبل وحركات النجوم على دخول الفصول والمواسم، وذكر الزعاق أن العرب كانوا يفون بداية موسم البرد مع شروق نجوم سنام الناقلة، بالجهة الشمالية الشرقية وخاصة قبل الفجر حيث تدل تلك المجموعة النجمية على نجم الجدي.

الزعاق يكشف موعد الانقلاب الشتوي والبرد الفعلي.. والأرصاد تحذر من طقس الجمعة في السعودية

حالة الطقس اليوم في السعودية

وكان المركز الوطني للأرصاد الجوية في السعودية أصدر تقرير عن حالة الطقس اليوم الخميس، ليتوقع أن تشهد أجزاء من مناطق الشرقية، والرياض والقصيم سماءً غائمة إلى غائمة بشكل جزئي، يوافقها سقوط أمطار رعدية متفرقة على هذه الأنحاء مع أجزاء من جازان وعسير، والباحة ومكة المكرمة.

سقوط أمطار على مناطق متفرقة في السعودية

وتوقع المركز الوطني للأرصاد تشكيل ضباب خلال الليل وساعات الصباح  على مناطق متفرقة من حائل والمدينة المنورة, وأطلق المركز الوطني للأرصاد تحذير من طقس الجمعة إذ تشهد الأحوال الجوية سقوط أمطار من متوسطة إلى غزيرة مع زخات من المطر والبرد، وتؤدي إلى جريان السيول والأودية مع نشاط للرياح هابطة ومثيرة للغبار وأتربة إضافة إلى انخفاض مستوى الرؤية الأفقية يومي الجمعة والسبت على كل من حائل والقصيم، والرياض، الشرقية.

في حين توقع الباحث عبدالعزيز الحصيني سقوط أمطار رعدية وسيول تبدأ من شرق القصيم إلى الخرج، وتشمل العاصمة الرياض ومحافظات شقراء و المحمل والدوادمي وساجر والشعيب والمجمعة والعيينة والدرعية ورماح والمزاحمية والخرج

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *