التخطي إلى المحتوى
أمطار غزيرة وسيول.. الأرصاد توضح حالة الطقس في السعودية وتحذر من يوم الجمعة والسبت
أمطار غزيرة وسيول.. الأرصاد توضح حالة الطقس في السعودية وتحذر من يوم الجمعة والسبت

وجه المركز الوطني للأرصاد تنبيها هامًا بشأن حالة الطقس في المملكة العربية السعودية خاصة يومي الجمعة والسبت، وفي تغريدة له عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات الصغيرة تويتر توقع المركز الوطني للأرصاد سقوط أمطار من متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول على مناطق حائل القصيم والرياض والمنطقة الشرقية.

نصيحة هامة من المركز الوطني للأرصاد

ودعا المركز الوطني للأرصاد المواطنين بضرورة الانتباه والتقيد بالإرشادات ومتابعة معلومات الطقس عبر حساب المركز على تويتر، وتوخي الحذر خلال القيادة على الطرق، يأتي ذلك بعد التحذيرات التي أطلقها المركز بشأن تغيرات حادة في حالة الطقس بداية من اليوم الخميس.

أمطار غزيرة وسيول.. الأرصاد توضح حالة الطقس في السعودية وتحذر من يوم الجمعة والسبت

أماكن سقوط أمطار

وكشف المركز الوطني عن أماكن سقوط أمطار على مناطق الشرقية والرياض والقصيم، مع هطول أمطار رعدية متفرقة في أجزاء من المملكة وخاصة منطقة جازان وعسير والباحة ومكة المكرمة، مع إمكانية تشكيل ضباب خلال الليل وساعات الصباح الباكر على كل من حائل والمدينة المنورة.

الحصيني: الطقس غداً يشهد أمطار وسيول تستمر حتى الأحد

أما خبير الطقس والمناخ عبدالعزيز الحصيني توقع سقوط أمطار رعدية وسيول غدًا الجمعة تبدأ من شرق القصيم إلى الخرج وتشمل كل من الرياض، ومحافظات شقراء وكل من  المحمل والدوادمي وساجر والشعيب والمجمعة والعيينة والدرعية ورماح والمزاحمية والخرج، على أن تستمر سقوط الأمطار  حتى ليلة الأحد.

أجواء غير مستقرة وأمطار غزيرة في الرياض

وكانت المملكة العربية السعودية شهدت أجواء غير مستقرة في حالة الطقس، واضطرابات وسقوط أمطار غزيرة وسقوط حبات البرد مع استمرار الحالة المطرية السابعة التي بدأ الأحد الماضي ومستمرة حتى اليوم الخميس، في حين توقع طقس العرب سقوط أمطار رعدية جديدة على أجزاء متفرقة في الرياض مع نهاية الأسبوع الحالي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *