التخطي إلى المحتوى
الدوام الشتوي للمدارس في مدينة القصيم للعام الداسي 1444
الدوام الشتوي

يبحث كل الطلاب في جميع مدارس مدينة القصيم السعودية وجميع المعلمين والعاملات والعاملين في المؤسسات التعليمية، عن مواعيد الدوام الدراسي في التوقيت الشتوي الذي من المقرر تطبيقه في المملكة العربية السعودية خلال الفترة الراهنة، لمعرفة مواعيد الانصراف ودخول المدارس ومواعيد جدول الحصص اليومي.

الدوام الشتوي

تعتمد حكومة المملكة العربية السعودية على تطبيق التوقيت الشتوي مع بداية فصل الشتاء في السعودية، والهدف من ذلك هو تحقيق أقصى استفادة ممكنة من ساعات النهار، حيث تقل عدد ساعات النهار خلال فصل الشتاء وتزداد عدد ساعات الليل، لذلك يتم تأخير الوقت لمدة 60 دقيقة أي ساعة كاملة.

الدوام الشتوي للمدارس 1444 مدينة القصيم

  • قامت وزارة التربية والتعليم السعودية باعتماد بداية تنفيذ الدوام الشتوي في كل المدارس،  بداية من يوم الأحد الموافق الثلاثون من شهر أكتوبر 2022.
  • والذي يوافق الخامس من شهر ربيع الثاني 1444 هجرية، وبالفعل تم تطبيق هذا النظام على كافة المدارس في مدينة قصيم حيث تبدأ الحصة الأولى الساعة السابعة صباحا.
  • وتكون مدة الحصة الواحدة 40 دقيقة، وتتوالى باقي حصص اليوم الدراسي حتى نهاية الحصة السادسة وينتهي الدوام الدراسي الساعة 10:40 صباحا.

موعد انتهاء الدوام الشتوي في القصيم

يستمر تطبيق مواعيد الدوام الشتوي خلال فصل الشتاء كاملا، ومع حلول فصل الربيع ينتهي العمل بهذا التوقيت في 22 مارس 2023 والذي يوافق 30 شعبان 1444 هجرية.

جدول الدوام الشتوي في المدارس السعودية

  • يضم جدول اليوم الدراسي في كافة مدارس المملكة العربية السعودية 6 حصص، يحصل الطالب على ثلاث حصص متتالية بداية من الساعه الساعه 7:00 صباحا حتى 9:00 صباحا.
  • ثم تكون الحصة الرابعة استراحة لمدة نصف ساعة ثم استئناف الحصة الخامسة والسادسة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *