التخطي إلى المحتوى
بعد انسحاب الهند رسميًا.. السعودية مرشحة بقوة لاستضافة كأس آسيا 2027
بعد انسحاب الهند رسميًا.. السعودية مرشحة بقوة لاستضافة كأس آسيا 2027

انسحبت الهند رسميًا من المنافسة على استضافة كأس آسيا حسبما ذكر الاتحاد الآسيوي في بيان له، يأتي ذلك بعدما اقتصر المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي البطولة على الاتحاد الهندي لكرة القدم والاتحاد السعودي لكرة القدم، بتاريخ 17 أكتوبر 2022.

متى يحسم الاتحاد الأسيوي ملف استضافة كأس آسيا 2027 

ومن المقرر أن تتخذ الجمعية العمومية في الاتحاد الآسيوي القرار النهائي بشأن الدولة المضيفة خلال اجتماعها في فبراير 2023 في المنامة، يأتي ذلك عقب انسحاب الاتحاد الهندي لكرة القدم، ويكون المرشح الوحيد لاستضافة البطولة هي السعودية ومن المقرر أن يتم التقديم بالملف خلال الجمعية العمومية خلال اجتماعها 33.

بعد انسحاب الهند رسميًا.. السعودية مرشحة بقوة لاستضافة كأس آسيا 2027

الصين تنسحب من تنظيم البطولة

وكانت الصين قررت الانسحاب من استضافة نسخة 2027 للرجال في بكين لذلك قرر الاتحاد الآسيوي البحث عن مضيفين جدد، لتنظيم البطولة، وهو ما دفع السعودية والاتحاد الهندي إلى التقديم بشكل رسمي لاستضافتها، قبل أن تنسحب الهند رسميا، ويبقى الملف السعودي المرشح الأبرز لاستضافة البطولة.

وفي 17 أكتوبر الماضي أجرى المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم مباحثات حول الدولة التي تستضيف البطولة والتي اقتصرت على الاتحاد الهندي والسعودي، ووصف رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بأن الملف المقدم من السعودية قوي ومميز لاستضافة كأس آسيا 2027.

السعودية لديها ملاعب تتطابق مع اشتراطات الاتحاد الآسيوي

من جانبه أوضح أمين اتحاد الكرة السعودي المدير التنفيذي لملف استضافة السعودية لكأس آسيا 2027 إبراهيم القاسم، أن المملكة العربية السعودية تمتلك ملاعب متوفر فيها اشتراطات الاتحاد الآسيوي، ويتم العمل على تطوير الباقي مع إنشاء 3 ملاعب جديدة والعديد من ملاعب التدريبات في مختلف الملاعب في الرياض والقدية والدمام، وستكون دون مضمار أولمبي، وتم تحديد مواقعها لكن الملعب الأول يكون في شمال الرياض.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *