التخطي إلى المحتوى
السجن والغرامة: قائمة عقوبات من يمكّن عمالته من العمل لدى الغير أو لحسابهم الخاص

شهدت الساعات الماضية توضيح هام جاء من جانب المديرية العامة للجوازات، والتي قد نوهت إلى أن صاحب العمل واحد من ضمن الأفراد الذي يمكّن ان يتم عمالته من العمل لدى الغير أو لحسابهم الخاص، من المقرر ان يتم تطبيق غرامة مالية في حقه والتي تصل الى حوالي 100,000 ريال وكذلك بالاضافة الى السجن لمدة تصل إلى ستة أشهر، على ان يكون ذلك بالإضافة ايضا إلى ان يتم الحرمان من الاستقدام لمدة تصل إلى خمس سنوات، وسوف نستعرض ابرز ما اشارت اليه المديرية العامة للجوازات السعودية في هذا الصدد.

عقوبات من يمكّن عمالته من العمل لدى الغير أو لحسابهم الخاص

ومن خلال البيان الذي قد اصدرته الجوازات السعودية، فقد نوهت إلى أنه من الضروري ان يتم الإبلاغ عن مخالفي أنظمة الإقامة والعمل، وكذلك أمن الحدود، على ان يكون ذلك من خلال ان يتم الاتصال على الارقام (911) في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، وكذلك يتم التواصل من خلال الرقم (999) وذلك في بقية المناطق الموجودة في المملكة.

عقوبة تشغيل عامل على غير الكفالة

وقد حرصت الحكومة في المملكة العربية السعودية غبى وضح وتحديد عدد من الأنظمة الخاصة بالداخلين والخارجين منها، ومن بين ما كاس في ذلك فقد اكدت على ضرورة وضع حدود ورقابة، رمت ابرز ما اشارت اليه الحكومة عن تحديد العقوبة المفروضة لصاحب العمل وذلك في حالة تشغيل عمالة وافدة على غير الكفالة، والتي تتمثل فيما يلي.

  1. المخالفة الاولى التي يتم فرضها هي عبارة عن خمسة آلاف ريال سعودي غرامة مالية، وذلك لتكون مفروضة لصاحب العمل الغير مكفل.
  2. كما يتم فرض عقوبة مالية والتي قد تصل في بعض الحالات إلى حوالي عشرة آلاف ريال سعودي لتكرار المخالفة مره أخرى لصاحب العمل.
  3. كما يتم تطبيق عقوبة السجن لمده شهر والغرامة المالية التي تصل الى حوالي عشرة آلاف ريال سعودي، وذلك في حالة ان تم اثبات تكرار المخالف المخالفة للمرة الثالثة لصاحب العمل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *