التخطي إلى المحتوى
اشتراطات الوالدين لسفر التابعين عبر أبشر .. الجوازات السعودية توضح بالتفاصيل
خدمة اشتراطات الوالدين لسفر التابعين

تعد منصة أبشر الإلكترونية أهم المنصات التي أطلقتها وزارة الداخلية في السعودية، حيث يتم من خلالها تقديم الكثير من الخدمات المتعلقة بالإدارة العامة للجوازات وإدارة الأحوال المدنية وإدارة المرور إلكترونيا، فلا يضطر المواطن أو المقيم داخل السعودية الذهاب لعدة مرات متتالية على مقرات الوزارة بفروعها المختلفة، وتستطيع منصة ابشر دائما تطوير خدماتها المقدمة بهدف توفير أعلى قدر من الراحة لكافة المواطنين  والسرعة في إنجاز المهام حيث أتاحت المنصة خدمة جديدة يتمكن من خلالها التابعين الحصول على موافقة الوالدين بخصوص السفر إلكترونيا، في السياق التالي المزيد من التفاصيل.

اشتراطات الوالدين لسفر التابعين

  • قد جاء على الصفحة الرسمية للجوازات السعودية على موقع تويتر، توضيح شامل لطريقة الاستفادة من الخدمة الجديدة، والهدف من إطلاقها وكافة التفاصيل المتعلقة بها.
  • حيث في حالة رغبة التابعين و الأبناء الأقل من 18 عام، في السفر خارج البلاد أو استخراج جواز سفر جديد، لابد من الحصول على موافقة الوالدين أو أحدهما فقط، وهنا جاءت الخدمة الجديدة التي يمكن من خلالها تقديم الموافقة إلكترونيا.

خطوات الحصول على موافقة الوالدين لسفر التابعين إلكترونيا

لكي يتمكن أحد الوالدين من إنجاز المهمة يجب اتباع الخطوات التالية بسهولة:

  • تسجيل الدخول على منصة أبشر.
  • ثم يتم الضغط على أيقونة خدماتي.
  • اختيار تبويب خدمات.
  • ثم اختيار أيقونة الجوازات.
  • حدد بعدها خدمة اشتراطات الوالدين بشأن أخذ موافقتهم.

ايش اسوي في حالة وفاة الوالدين؟

وأوضحت المديرية العامة للجوازات أنه في حالة وفاة الوالدين، يجب الحصول على موافقة أحد الأخوات الذين بلغوا عمر 21 عام والموجودين في بيان حصر الورثة، ولكن في حالة عدم تواجد إخوة يجب الحصول موافقة المفوض من النظام.

وبالتالي يتمكن الوالدين من مساعدة الأبناء في تجديد جواز السفر، أو استخراج تصريح سفر، بموافقة إلكترونية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *