التخطي إلى المحتوى
من خلال اللعاب.. ابتكار طريقة جديدة لإجراء اختبار الحمل في دقائق معدودة
من خلال اللعاب.. ابتكار طريقة جديدة لإجراء اختبار الحمل في دقائق معدودة

توصل العلماء إلى وسيلة جديدة يمكن أن تضع حدًا لاختبار الحمل التقليدي القائم على البول، والذي تم استخدامه لفترة طويلة من الزمن، وذلك من خلال اللعاب، حيث يعتبر اللعاب هو مفتاح التشخيص السريع لمختلف المشاكل الصحية، بالإضافة إلى إنها الطريقة الوحيدة غير الغازية والسهلة والصحية لمعرفة الهرمونات والفيروسات وحتى الأمراض.

ويتوقع أن يكون اختبار الحمل SaliStick بقيمة 8 جنيهات إسترلينية، فيما يعادل (9.8 دولارات) في المملكة المتحدة العام المقبل، وكشف قال غاي كريف، الشريك المؤسس لشركة Salignostics، أن المفهوم يعد حديث جدًا ومختلف عن الطريقة الحالية لإجراء اختبار العمل.

وتابع كريف، أنه يمكن إجراء الاختبار بطريقة بسيط للغاية، حيث تقوم المرأة بوضع العصا ذات الرؤوس الإسفنجية في فمها لبضع لحظات، وذلك مثلما تفعل تمامًا مع مقياس درجة الحرارة، ثم تقوم بنقلها إلى أنبوب بلاستيكي، حيث يحدث تفاعل كيميائي حيوي وتتلقى نتيجة في أقل من 10 دقائق.

كما تبين من خلال استطلاع الرأي للشركة، أن حوالي 70٪ من المشاركات ثبت عزمهن على استخدام الاختبار الجديد، إلى جانب أنه يمكن استخدام SaliStick لاختبار الحمل بداية من اليوم الأول تأخر الدورة الشهرية.

وكشفت إحدى التجارب أن الاختبار حدد حالات الحمل بدقة وصلت إلى 95 في المائة، في حين أنه أعطى قراءة إيجابية خاطئة أقل من 3 مرات في 100 اختبار، مما يجعلها أقل دقة قليلاً من الاختبارات المعتمدة على البول التي يعتقد أنها دقيقة بنسبة 99 في المائة.

وتحدد الاختبارات التي تعتمد على البول واللعاب وجود هرمون موجهة الغدد التناسلية المشيمية البشرية، أو hCG ، وهو هرمون الحمل الذي يساعد في تحضير الرحم للجنين النامي.

أفضل وقت لإجراء اختبار الحمل

تعتبر ساعات الصباح بعد الاستيقاظ مباشرة، هي الوقت المثالي لإجراء اختبار الحمل، أو بعد فترة طويلة من عدم التبول، لأن هرمون HCG يكون أكثر تركيزًا،للحصول على نتيجة دقيقة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *