التخطي إلى المحتوى
حساب المواطن يُعلن عن موعد صرف الدفعة 61 لشهر ديسمبر 2022
موعد حساب المواطن 61

يبحث جميع المستفيدين من برنامج حساب المواطن عن موعد صرف الدفعة الجديدة التي تحمل رقم 61 شهر ديسمبر القادم، وخاصة مع اقتراب بداية هذا الشهر حيث تعتمد كثير من الأسر على هذا الدخل في سد احتياجاتهم وتوفير متطلباتهم اليومية، نستعرض في السطور التالية موعد صرف حساب المواطن الدفعة 61 لشهر ديسمبر 2022.

موعد صرف حساب المواطن شهر ديسمبر 2022

  • لكي يتم تنظيم عملية صرف الدفعات المتتالية شهريا من هذا البرنامج الذي يقدم دعم مالي بصفة دورية منتظر من الجميع المستحقين والحاصلين على الأهلية، بعد انطباق كل الشروط التي تم وضعها من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عليهم.
  • حددت الوزارة يوم 10 من كل شهر ميلادي لصرف هذه الدفعات وإيداع المبالغ في الحسابات البنكية للمستفيدين من البرنامج.
  •   أما في حالة مصادفة هذا اليوم العطلة الرسمية سواء كانت أسبوعية أو أي سبب آخر،  يعلن البرنامج في وقت سابق عن نزول المبالغ المستحقة بالصرف في اليوم السابق لليوم العاشر أو اليوم التالي له.
  • وفي شهر ديسمبر القادم سوف تصرف المستحقات يوم الأحد الموافق 11 ديسمبر حيث يشهد يوم السبت عطلة أسبوعية.

إجمالي المستفيدين من برنامج حساب المواطن

  • شمل برنامج حساب المواطن الكثير من الأسر وملايين المواطنين في المملكة العربية السعودية، وحتى الآن يغطي البرنامج 76% من قيمة الدعم، وحتى الآن يحصل ما يزيد عن 2 مليون رب أسرة على دعم حساب المواطن.
  • أما على التابعين فوصل عددهم إلى ثمانية ونصف مليون مستفيد، كما استحق 400,000 مستفيد آخر هذا الدعم بعد انطباق الشروط، من المتوقع أن يتم توفير المبالغ المالية التي يستحقونها خلال الفترة القادمة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *